الرئيسية / أخبار / (شؤون المرأة) تشيد بتفاعل مؤسسات الدولة مع احتفالية يوم المرأة الكويتية
NB-165376-635988853628865897

(شؤون المرأة) تشيد بتفاعل مؤسسات الدولة مع احتفالية يوم المرأة الكويتية

العصفورة نيوز: أشادت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح بتفاعل الجهات الحكومية مع احتفالية يوم المرأة الكويتية التي تنطلق غدا تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد.

وقالت الشيخة لطيفة في تصريح صحافي ان الاحتفالية التي تحضرها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ممثلة عن سمو امير البلاد ستنطلق في العاشرة صباحا تحت شعار (المرأة عطاء وبناء) مواكبة لذكرى حصول المرأة الكويتية على حقوقها السياسية.

واكدت حرص حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم وبذل الجهود من أجل تعزيز دور المرأة إضافة إلى حرصها على تقديم الرعاية الصحية والتعليمية لها والعمل على توفير الحياة الكريمة اللائقة بها.

وأضافت أن المرأة الكويتية كانت دائما محلا للثقة التي منحت لها وعلى مستوى المسؤولية التي أنيطت بها اذ استطاعت أن تكون عنصرا فعالا في المجتمع وشريكا أساسيا في صنع القرار.

ولفتت الشيخة لطيفة الى ان احتفال الكويت بيوم المرأة يعكس الرؤية الصائبة للقيادة السياسية التي حرصت منذ سنوات طويلة على الاهتمام بالمرأة باعتبارها عنصرا اصيلا وشريكا فاعلا في بناء المجتمع.

واشارت الى إيمان القيادة السياسية بدور المرأة المجتمعي والحرص على تمكينها في مراكز صنع القرار مثمنة الدور الكبير لسمو أمير البلاد ومساندة سموه لحقوق المرأة باعتبارها عنصرا وشريكا فاعلا في المجتمع وإيمانا من سموه بأهمية دورها وتقديرا لعطائها.

وافادت بان المرأة الكويتية تشعر بالفخر لما حققته من مكاسب وما حصلت عليه خلال السنوات الماضية والتي أهلت الكويت لأن تكون الأولى عربيا في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي.

واوضحت ان هذا الاحتفال يأتي لتكريس وإعلاء مكانة المرأة وتعزيز دورها مجتمعيا وتهيئة البيئة الاجتماعية المناسبة لإبراز قدراتها وتشجيعها على الانخراط في البرامج والأنشطة التنموية مؤكدة اهمية هذا اليوم في ارساء علامة فارقة في تاريخ البلاد والمرأة عبر حصولها على كامل حقوقها السياسية.

ودعت الى إشراك المرأة في وضع الخطط التنموية والمشاركة في إتخاذ القرارات جنبا إلى جنب مع الرجل علاوة على تفعيل دورها في منظمات المجتمع المدني معربة عن الأمل في مستقبل مشرق للمرأة الكويتية بما يعزز دورها ومكانتها في وضع سياسات تلائم المرحلة المقبلة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في يونيو 2015 على الاقتراح المقدم من لجنة شؤون المرأة بإعلان 16 مايو من كل عام (يوم المرأة الكويتية) وأوعز لكل الجهات الحكومية ذات العلاقة بتقديم كل سبل الدعم التي من شأنها تعزيز مكانة المرأة الكويتية على كافة الأصعدة وتشجيع تفعيل دورها في المجتمع وصولا إلى تحقيق مرتبة متميزة لها محليا وإقليميا ودوليا.

 

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com