الرئيسية / أخبار / الكويت تدشن عامها كعاصمة للشباب العربي 2017
1280x960

الكويت تدشن عامها كعاصمة للشباب العربي 2017

العصفورة نيوز: دشن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، حفل انطلاق فعالية “الكويت عاصمة الشباب العربي 2017″، والتي من المنتظر أن تستمر عاماً.

وجرت مراسم الافتتاح، في قصر بيان بمحافظة حولي (جنوب العاصمة)، وعرض بالحفل الذي شهده ولي العهد الكويتي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، فيلم بعنوان (لماذا الكويت عاصمة الشباب العربي)، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

وقال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، خالد الروضان، في كلمة له بالمناسبة: إن “أحلام الشباب العربي لا تولد في السبات وتموت في اليقظة، بل هى رؤى تعبر عن طموح وتؤكد قبول التحدي”.

وأضاف الروضان: “لقد آن الآوان بأن نتخطى الحلم نحو الهدف، ونتجاوز السلب نحو الإيجاب، ونجتث الكراهية لنغرس الحب، ونعبر الحروب براية السلام، ونستبدل معاول الهدم بعوامل البناء”.

وتوجه الروضان للشباب العربي قائلاً: “بكم يصنع التاريخ وتستعاد الأمجاد وتتحقق الغايات، ضعوا أوطانكم نصب أعينكم، وآمنوا بأنفسكم وقدراتكم على تحقيق الممكن وصنع المستحيل”.

كما وجه رسالة للقيادات قال فيها: “إن شبابنا أمانة فى أيدينا وأعناقنا، سيكون الفلاح حليفهم متى ما التفتنا لقضاياهم ووفرنا لهم البيئة الملائمة للنجاح”.

وتضمن الحفل تكريم الكويتيين العشرة الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي، وتبلغ قيمتها 100 ألف دينار (320 ألف دولار)، مقسمة على 10 مجالات للفائز بكل منها 10 آلاف دينار(32 ألف دولار)، في نسختها الثانية.

وكانت وزارة الشباب أعلنت السبت، في مؤتمر صحفي، أنها “تطلق في 17 مايو/أيار الجاري، أول ملتقياتها في إطار الفعالية الحالية تحت عنوان (الملتقى الريادي الشبابي)”.

وتشهد فعالية “الكويت عاصمة للشباب العربي”، التي أقرتها جامعة الدول العربية، مشاركة شباب من مختلف الدول العربية.

واحتضنت البحرين الدورة الأولى لـ”عاصمة الشباب العربي”، 2015- 2016، في حين احتضن المغرب الدورة الثانية خلال الفترة بين 20 مايو/أيار 2016 و30 أبريل/نيسان 2017.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com