الرئيسية / أخبار / الصبيح: الدولة حريصة على تمكين المرأة في مراكز صنع القرار
هند-الصبيح1112

الصبيح: الدولة حريصة على تمكين المرأة في مراكز صنع القرار

العصفورة نيوز: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن الاحتفال بيوم المرأة الكويتية الذي تنظمه لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء يعكس مدى إيمان القيادة السياسية في البلاد بدور المرأة المجتمعي والحرص على تمكينها في مراكز صنع القرار.

وقالت في تصريح صحافي لها  بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الكويتي الذي يوافق 16 الحالي إن المرأة الكويتية العاملة تبوأت أعلى المناصب في الدولة لما حققته من نجاحات على كافة الأصعدة.

وأشارت الى تعاون المرأة مع جميع زملائها في العمل من أجل تحقيق الإنجازات وانجاح الأعمال الموكلة اليها مثمنة دورها الرائد وتحقيق الإنجازات الكبيرة سواء على مستوى الاسرة أو العمل ومشاركتها اقرانها في تقدم ورفعة الكويت.

وأوضحت الصبيح أنه على صعيد الجهات التي تعمل تحت قيادتها سواء في وزارتي الشؤون والاقتصاد أو هيئتي العمل والإعاقة فإن هناك قيادات نسائية عديدة تتولى المسؤولية بكفاءة عالية وهذا يؤكد ثقة القيادة السياسية بقدرات المرأة في القيادة واتخاذ القرار والمشاركة الفاعلة في دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وأكدت أن الحكومة حريصة على تذليل العقبات كافة وتعديل التشريعات التي تحول دون تمكين المرأة لافتة إلى أنه في إطار خطة التنمية تعمل وزارة الشؤون على تدريب بعض السيدات على الأعمال الحرفية وادارتها حتى يتسنى نقل المرأة الكويتية من محتاجة إلى صاحبة عمل منتجة.

ويشارك في الاحتفالية كبار المسؤولين والقيادات النسائية بمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وممثلو منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع إضافة إلى وفود عربية وخليجية وممثلي المنظمات الدولية بالكويت ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الكويت.

ومن المقرر ان تقيم لجنة شؤون المرأة احتفالية بمناسبة يوم المرأة الكويتية تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتشمل كلمة لممثل راعي الحفل وكلمة لرئيسة لجنة شؤون المرأة وكلمات الوفود المشاركة وكلمات موجزة لممثلي بعض الهيئات الحكومية حول انجازات المرأة الكويتية في مجالات التنمية والبناء.

كما سيتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن دور المرأة الكويتية وجهودها في العديد من المجالات وإبراز الانجازات التي قدمتها وبعض النماذج النسائية التي حققت نجاحات مميزة.

وسيتم خلال الحفل تكريم بعض الشخصيات النسائية المتميزة داخل المجتمع إضافة إلى جولة تفقدية في المعرض الذي يقام على هامش الاحتفالية ويعرض فيه لوحات فنية لفنانات تشكيليات وبعض الأعمال الفنية للمرأة الكويتية.

 

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com