الرئيسية / أخبار / «قومى المرأة»: المرأة المصرية أثبتت جدارتها في جميع المناصب القيادية
images

«قومى المرأة»: المرأة المصرية أثبتت جدارتها في جميع المناصب القيادية

العصفورة نيوز: قالت المهندسة زكية رشاد، مقرر فرع المجلس القومى بالبحيرة، إن المرأة المصرية أثبتت جدارتها في جميع المناصب القيادية التي تولتها، سواء وزيرة أو سفيرة أو محافظة، وهو ما يفتح المجال لتولى السيدات المناصب القيادية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، اليوم، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بدمنهور بعنوان (رائدات مصريات في الإدارة والقيادة)، بمشاركة الدكتور محمد رفعت الإمام، عميد كلية الآداب جامعة دمنهور، والدكتورة إسلام فوزي أنس، مدرس الاجتماع القانونى بالكلية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد رفعت الإمام، أن المرأة المصرية تحملت المسئولية طوال التاريخ القديم والحديث، وتولت المناصب القيادية منذ عهد الفراعنة، حيث تمتعت المرأة بنفوذ واسع، مشددا على تحمل المرأة المصرية أعباء كبيرة خلال فترة حفر قناة السويس، حيث تحملت المسئولية الكاملة عقب ذهاب الرجال لحفر القناة عن طريق السخرة.

كما أكدت الدكتورة إسلام فوزى، مدرس الاجتماع القانونى بكلية الآداب، دور المرأة في بناء الأسرة، وهى اللبنة الأولى للمجتمع، من خلال تنمية مهارات أولادها وزرع الانتماء وحب الوطن فيهم، ورفع وعيهم الدينى والثقافى، وترسيخ القيم والعادات والقدرة على المشاركة الإيجابية في المجتمع.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com