أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الكويت ولبنان يبحثان تعزيز التعاون في مجال قضايا المرأة
هند وزيرة الكويت

الكويت ولبنان يبحثان تعزيز التعاون في مجال قضايا المرأة

بحثت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح مع وزير شئون المرأة اللبناني جان أوجاسبيان سبل تعزيز التعاون بين الكويت ولبنان وتبادل الخبرات بين المسئولين في البلدين في مجال شئون المرأة.

وكشفت الوزيرة الصبيح – في تصريح صحفي ، عقب لقائها الوزير أوجاسبيان الذي يزور الكويت حاليا في أعقاب توليه الحقيبة الوزارية الجديدة – عن إعداد مسودة مذكرة تفاهم بين الكويت ولبنان فيما يتعلق بشئون المرأة في البلدين.
وأوضحت أن المذكرة تتصل كذلك بتبادل الخبرات بين المسئولين بما يحقق الأهداف المرجوة، لافتة إلى بحث مسودة مذكرة التفاهم لتمر بعد ذلك في القنوات الرسمية للبلدين ومن ثم توقيعها.
من جانبه، أكد الوزير أوجاسبيان – في تصريح مماثل – أن العلاقات التي تربط بين لبنان والكويت هي علاقات قوية وتاريخية وذات عمق كبير.
وأوضح الوزير اللبناني أن زيارته للكويت تأتي في إطار الحرص على الاستفادة من الخبرات الكويتية المتعلقة بشئون المرأة، خصوصا بعد أن تم استحداث وزارة لشئون المرأة في لبنان لأول مرة.
وبيَّن أن الزيارة تهدف كذلك إلى الاستفادة من كل المؤسسات الحكومية الكويتية في قضايا التعليم والتدريب والتوعية الاجتماعية والنفسية والأسرية، معتبرا أن دولة الكويت لها الكثير من النجاحات والإسهامات في هذا المجال.
وأشار أوجاسبيان إلى أن سبل التعاون بين وزارة شئون المرأة في لبنان وعدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في الكويت ستكون في أوسع حالاتها بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين وفق القنوات الرسمية والدبلوماسية.

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com