الرئيسية / أخبار / معهد المرأة للتنمية والسلام في الكويت: احتفالية “قلوبنا تسمعكم” ..الأحد
كوثر
كوثر

معهد المرأة للتنمية والسلام في الكويت: احتفالية “قلوبنا تسمعكم” ..الأحد

العصفورة نيوز:ينظم معهد المرأة للتنمية والسلام الأحد المقبل «يوم الأصــم الكويتي الأول» تحــت شعــار «قلوبنا تسمعكم»، وذلك تحــت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العــالي د. محمد الفارس بمقر المعهد العربي للتخطيط.
وبالمناسبة، صرحت رئيسة المعهد المحامية كوثر الجوعان بأن جهوداً كبيرة بذلت من فريق العمل والمؤسسات الكويتية الرسمية والشعبية لإقامة هذا اليوم لما له من أهمية كبرى في تعزيز الاندماج المجتمعي بين فئات المجتمع جميعها.
واوضحت أن الحفل يقام بمناسبة أسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين وشعاره هذا العام «لغة الإشارة وسيلة مساعدة مهمة للتواصل مع الصم»، مشيرة إلى أنه وإن اقتصر على الأصم الكويتي إلا أنه طعم بنماذج خليجية من جمعية الصم البحرينية التي نجدها دوما في المقدمة في التعاون مع معهد المرأة للتنمية والسلام في مجال الاهتمام بالمرأة الكفيفة والصماء.
وذكرت الجوعان أنه لأول مرة يطلق تسمية «يوم الأصم الكويتي» وذلك للاحتفاء بهذه الفئة المهمة في مجتمعنا والتي يفترض إدماجها بشكل واضح في كل مناحي الحياة، مضيفة أن «فقدان السمع لا يعني فقدان الأهلية القانونية، وعلى الجهات الرسمية المسؤولة إدخال لغة الإشارة في كل دوائرها، خصوصا الخدماتية».
واستعرضت فعاليات الاحتفال وما يتضمنه من برامج وورش عمل وعرض لتجارب محلية وخليجية.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com