أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الغرفة: الكويت قطعت شوطاً في المساواة بين الجنسين
medium_2017-04-25-a7c0248b50

الغرفة: الكويت قطعت شوطاً في المساواة بين الجنسين

العصفورة نيوز: قالت غرفة تجارة وصناعة الكويت إنه في إطار زيارتها الرسمية للبلاد، قامت المستشارة الإقليمية بقضايا النوع الاجتماعي (الجندرة) في منظمة العمل الدولية إيمانويلا بوزان، بزيارة غرفة تجارة وصناعة الكويت صباح أمس، وكان باستقبالها عضو مجلس الإدارة وفاء القطامي والمدير العام بالغرفة رباح الرباح.

وأعربت بوزان عن سعادتها بزيارة دولة الكويت والالتقاء بالمعنيين فيها من أطراف الإنتاج الثلاثة: الحكومة وأصحاب العمل والعمال، للوقوف على البرامج الوطنية التي تنفذها دولة الكويت لترسيخ قيم العمل اللائق والمساواة بين الرجل والمرأة في قطاع العمل، باعتباره واحدا من أهم المبادئ التي تتطلع منظمة العمل الدولية لتحقيقها. وأشارت إلى أن المنظمة تتابع بعناية مدى كفاءة الآليات التي توظفها دولة الكويت لبلوغ المستويات المناسبة من العمل اللائق وخاصة الالتزام بمعايير العمل الدولية وكذلك تعزيز دور المرأة بالعمل.

كما عرضت بوزان استعداد المنظمة لتقديم كل أنواع الدعم الفني لبلوغ المرأة كل المناصب القيادية بالدولة أسوة بالرجل.

وأوضحت القطامي أن دولة الكويت – مقارنة بكثير من الدول، خصوصا العربية – قد قطعت شوطا كبيرا في إعطاء المرأة حقها في الترشيح والانتخاب وتولي المناصب العليا بدون أية قيود، كما أن عضوية الغرفة متاحة لأصحاب الأعمال من الرجال والنساء دون أي تمييز أو اختلاف. علما بأن الغرفة مؤسسة ذات نفع عام لا تتلقى أي دعم من الحكومة وقراراتها مستقلة لخدمة أعضائها ومنتسبيها.

من جانبه، قال رباح الرباح إن دستور دولة الكويت والقوانين التي تنظم عمل المرأة قد منحتها من الميزات والتسهيلات ما يفوق نظيراتها في الدول الأخرى، ولكن – أحيانا – تقاليد وثقافة المجتمع قد تحول دون عمل المرأة في أماكن وأوقات معينة، وهذا مسموح به بموجب معايير العمل الدولية، كما أن الغرفة لا تدخر وسعا في العمل على اجتذاب وتحفيز العمالة الوطنية والتعاون مع أجهزة الدولة لتهيئة كل الإمكانات لبلوغ هذا الهدف. وأبدت بوزان استعداد المنظمة لبحث مجالات التعاون التي يمكن أن تقدمها المنظمة في هذا الإطار.

 

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com