أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وفد جمعية “اتحاد المرأة العالمي” يزور متحف الحضارة فى مصر
1476723068_350_41954_

وفد جمعية “اتحاد المرأة العالمي” يزور متحف الحضارة فى مصر

العصفورة نيوز: قامت جمعية اتحاد المرأة العالمي واعضاؤها من المصريين والأجانب وزوجات الدبلوماسيين اليوم الأحد بزيارة تفقدية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وقام محروس الصناديدي كبير الآثريين بالمتحف بمرافقة أعضاء الجمعية في زيارتهم لأقسام وقاعات المتحف والتعرف على أنشطته المختلفة، وقدم لهم شرحا تفصيليا عن محتويات قاعة العرض المؤقت ومبنى الإستقبال وقاعة المسرح والسينما.

وكشف المهندس محروس سعيد، المشرف العام للمتحف، أنه كان من بين الحاضرين من أعضاء الجمعية مها جريش منسقة الجمعية وهدى القوني مسئولة العلاقات الاجتماعية والمعارض بالجمعية، والتي أعربت عن اهتمامها بمتحف الحضارة،وقالت أن للمكان سحر خاصة بحيرة عين الصيرة المطلة على المتحف،والبانوراما الخارجية التي تحكي حضارة مصر عبر العصور المختلفة.

وقال مشرف عام المتحف أن الدكتورة لبنى رضا رئيسة الجمعية قالت أن المتحف يتميز بإستراتيجية رائعة ومستوى فني وتصميم جيد للمكان،كما أنه يعرض الغير ملموس من الحضارة وهذا يعد إنجازا واضحا للمصريين.

من جانبه قال معتز الحسيني المسئول الاعلامى للمتحف أن زوجات الدبلوماسيين المصريين والأجانب إنبهروا بسيناريو العرض المتحفى الذي يعطي للمتحف رونقا خاصا،واشادوا بالخط الزمنى في طريقة العرض والذى يحكى تراث مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن،ولفت انتباههم الأنشطة التي يقوم بها المتحف من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات علمية.

وتابع:وأبدوا إعجابهم الشديد بالمعامل والمخازن المجهزة بأحدث التقنيات،وقالوا إن المتحف عندما يكتمل سيكون بؤرة إهتمام لجميع الزائرين،سواء على المستوى المحلى أو العالمى مما يزيد من الدخل ويجعل المكان أكثر حيوية وجاذبية.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com