الرئيسية / أخبار / شؤون المرأة الفلسطينية يطالب بالوقوف إلى جانب الاسرى
dad77bc5483b60f97ae86665caa392c3

شؤون المرأة الفلسطينية يطالب بالوقوف إلى جانب الاسرى

العصفورة نيوز: عممت مركز شؤون المرأة، بيانا يطالب فيه “المجتمع المحلي والدولي بالوقوف إلى جانب المعتقلين/ات الفلسطينيين/ات في السجون الإسرائيلية والإفراج الكامل دون قيد أو شرط”.

واوضح البيان:” يتواجد في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما يقارب 7000 معتقل فلسطيني، منهم 57 معتقلة، بينهن 14 فتاة دون سن 18 عاماً، و300 طفل وفتى دون سن 18 عاماً، ويعاني المعتقلين والمعتقلات من أشكال تعذيب وإهانة مختلفة في أدنى صور للكرامة الإنسانية، وهو ما  يخالف اتفاقية جنيف الرابعة خاصة المادة 76.

وتتصاعد عمليات التضييق على المعتقلين والمعتقلات فور الوصول لمراكز التحقيق؛ حيث يمارس بحقهم/ن كافة أساليب التحقيق سواء كانت النفسية منها أو الجسدية، كالحرمان من النوم والشبح لساعات طويلة.

وتعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها على قمعهم/ن من خلال اقتحام الغرف ليلاً وأثناء نومهم/ن، والحرمان من الاحتياجات الإنسانية الأساسية، كتقديم وجبات طعام سيئة من حيث الكم والنوع،  والحرمان من العلاج بعدم توفير الأدوية، بالإضافة إلى وجود نقص في الفرشات والأغطية، وعدم التمتع بالإنارة الجيدة والكافية، وحجب أشعة الشمس؛ بسبب النوافذ الضيقة المحصنة بالقضبان وغيرها من أدوات الحراسة.

كما يتعرض المعتقلين والمعتقلات كافة لانتهاكات عديدة أبرزها الاعتقال الإداري، واعتقال النواب والمحاكمات غير العادلة واعتقال الأطفال والنساء، والتعذيب، والإهمال الطبي ونقلهم/ن إلى سجون داخل حدود الكيان المحتل وغيرها من الانتهاكات التي تخالف اتفاقيات جنيف وميثاق وقرارات الأمم المتحدة”.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com