أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فريحة الأحمد: الكويت تولي الأسرة اهتماماً كبيراً لإطلاق ميثاق المراة العرية
0ed02c77-1274-4a8a-96fa-46ec36ecd95d_othermain

فريحة الأحمد: الكويت تولي الأسرة اهتماماً كبيراً لإطلاق ميثاق المراة العرية

العصفورة نيوز: شاركت الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ممثلة برئيستها الشيخة فريحة الأحمد في حفل اطلاق «ميثاق المرأة العربي» ومبادرة تنصيب سفراء الأسرة العربية التي دشنتها منظمة الأسرة العربية. وأعربت الشيخة فريحة الأحمد في تصريح لـ «كونا» عقب مشاركتها في الحفل عن دعمها للميثاق الذي يساهم في تعزيز دور الأسرة العربية ودعمها بجميع أركانها، مؤكدة ان الكويت تولي الأسرة اهتماما كبيرا من خلال مشاريع ومبادرات اجتماعية كفيلة بالنهوض في حياة افرادها.

واضافت ان الجمعية الكويتية للأسرة المثالية تنظر بإيجابية لميثاق المرأة العربي وتنصيب سفراء للأسرة العربية لما لذلك من فائدة في بلورة رؤية واضحة وموحدة لدعم وتنمية الأسرة في كل اقطار العالم العربي.

واعربت الشيخة فريحة عن تمنياتها بأن يثمر الميثاق الذي اطلق امس مبادئ وتوصيات يمكن تطبيقها على ارض الواقع لصالح المجتمعات الخليجية والعربية ودعم الأسرة العربية في كل النواحي الاجتماعية والتربوية التي تحتاجها. من ناحيته، قال نائب رئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية صالح النهام لـ «كونا» ان مشاركة الكويت في اطلاق الميثاق تأتي كدليل على دعمها المستمر لكل الجهود المبذولة في سبيل صون الأسرة العربية من الاخطار بكل انواعها.

واضاف النهام ان الكويت بصفتها عضوا فاعلا في منظمة الأسرة العربية تسعى لايجاد برامج وانشطة توثق علاقة الفرد العربي بمجتمعه.

وأوضح ان الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ومنذ تأسيسها في عام 2003 قامت برعاية العديد من المبادرات المشهود لها في تنمية الأسرة الكويتية اهمها اطلاق جائزة الام المثالية وجائزة الأسرة المثالية التي اصبح لها صيت خليجي وعربي ما يمثل دليلا ثابتا على اهتمام الكويت برعاية الأسرة وصونها.

واكد انه من الضروري نقل تجارب الخبرات الكويتية في مجال تنمية الأسرة والمجتمع الى العالم العربي من خلال المشاركة في مبادرات عربية كميثاق المرأة العربي ومبادرة تنصيب سفراء للأسرة العربية لتتعرف تلك الدول على انجازات الكويت في هذا المجال المهم. وقامت الشيخة فريحة الأحمد خلال الحفل بتكريم نخبة من الناشطين في مجال تنمية الأسرة العربية وشاركت كذلك في حفل تنصيب سفراء الأسرة العربية.

ويركز ميثاق المرأة العربي على تطوير دور النساء في العالم العربي وتمكينهن في عملية النهوض بالأسرة وتفعيل دورهن في تنمية الانسان العربي وتعزيز ثقافة الزواج والتربية الأسرية السليمة.

 

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com