الرئيسية / أخبار / أخطاء تقع فيها المرأة عند استخدام زيوت الوجه
829163

أخطاء تقع فيها المرأة عند استخدام زيوت الوجه

العصفورة نيوز: زيوت الوجه من المستحضرات التي لاقت إقبالاً كبيراً خلال الفترات الأخيرة. فكيف تستعمليها بطريقة صحيحة، وما هي أشهر الأخطاء التي نقع فيها عند استخدامها؟

الزيوت غنية بالعناصر الأساسية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على النضارة الطبيعية بعيداً عن العناصر الكيماوية الضارة. وتعمل الزيوت على تنظيف المسام وإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة، كما تحمي البشرة من حب الشباب و البثور.

زيوت الوجه هي الحل النهائي للتخلص من جفاف البشرة، كما تحمي البشرة من آثار التجاعيد المبكرة، ولكن يجب استخدامها بشكل صحيح للاستفادة الكاملة منها.

اكتشفي أشهر الأخطاء التي نقع فيها عند استخدام زيوت الوجه:

1- اختيار زيوت غير مناسبة لنوع البشرة

قبل استخدام زيوت الوجه، لا بد من اختيار نوع الزيت المناسب بمكوناته الفعّالة التي تلبي احتياجات البشرة. فقد تتسبب بعض أنواع الزيوت في حساسية للبشرة و تهيجها.

على أصحاب البشرة الجافة اختيار الزيوت الغنية بالعناصر المرطبة، التي تساعد على الترطيب العميق والوقاية من الجفاف.

أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، فلا بد من اختيار الزيوت الخفيفة التي لا تتسبب في انسداد المسام لتجنب ظهور البثور وحب الشباب.

أما أصحاب البشرة الحساسة، فيجب عليهم تجنب المكونات التي تتسبب تهيج البشرة والتهاباتها.

وينصح بإجراء اختبار على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب حساسية البشرة تجاه الزيوت قبل استخدامها على بشرة الوجه.

2- الضغط على الوجه بشدة

عند استخدام الزيوت على البشرة، تذكري جيداً ألا تقومي بالضغط الشديد على البشرة أو فركها بشكل قوي، فقد يتسبب ذلك في فقدان مرونة البشرة وترهلها.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت على بشرة الوجه هي توزيع بضع قطرات بسيطة على أنحاء متفرقة من الوجه مع تدليكها باستخدام أطراف الأصابع.

3- استخدام الزيوت بعد المرطب

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن استخدام الزيوت بالترتيب الصحيح يعزز منافعه الجمالية، وعلى العكس فإن استخدامه بالترتيب الخاطئ يؤثر سلباً على صحة البشرة.

لا يجب استخدام الزيوت على البشرة بعد المرطب اليومي أو أي كريم آخر، لكن تستخدم الزيوت قبل توزيع المستحضرات التجميلية على بشرتك.

وتعمل الزيوت بشكل أفضل على البشرة العارية تماما.، وبعدها يمكن استخدام مرطب خفيف كي يعمل على الترطيب العميق والحفاظ على بشرة مرنة ومشدودة.

4- الإفراط في استخدام الزيوت

وفقاً لأطباء الجلد فإنه يجب استخدام الزيوت على الوجه مرة واحدة أو مرتين خلال اليوم، ولا يجوز استخدام زيوت البشرة بشكل مفرط حتى لا تتسبب في لمعان البشرة والشعور بعدم الراحة.

تساعد الزيوت على تدليل البشرة وترطيبها، ويمتد تأثيرها لفترات طويلة، لذلك لا تحتاجين لاستخدامها لأكثر من مرة واحدة أو مرتين على الأكثر خلال اليوم.

أما بالنسبة للزيوت الكثيفة، فلا ينصح باستخدامها بشكل يومي لتجنب انسداد المسام أو ظهور البثور. كما أن اتباع الإرشادات الصحيحة عند استخدام زيوت الوجه يجنبك الكثير من المشكلات.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com