الرئيسية / أخبار / دراسة جديدة: المرأة تتفوق على الرجل فى الصفات القيادية
12342017_kjl

دراسة جديدة: المرأة تتفوق على الرجل فى الصفات القيادية

العصفورة نيوز: أكدت دراسة نرويجية جديدة تفوق المرأة على الرجل في خمسة مجالات قيادية، مشيرة إلى أن المرأة مؤهلة للقيادة اكثر من الرجل.

وبحسب ما نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، قبل أيام، فإن الدراسة التي شملت حوالي ثلاثة آلاف مدير ومديرة تم تقييم صفاتهم الشخصية والمهنية، كشفت أن النساء يتفوقن على الرجال في خمسة مجالات هي روح المبادرة، والقدرة على التواصل بشكل واضح، والانفتاح والقدرة على الابتكار، والمهارات الاجتماعية وتقديم الدعم، والإدارة المنهجية وتحديد الأهداف، وفي المقابل حقق الرجال تفوقا على النساء في مجال التعامل مع ضغط العمل الى جانب تمتعهم بمستويات اكثر ارتفاعا من ناحية الاستقرار العاطفي.

وخلصت نتائج الدراسة التي اشرف عليها البروفيسور أيفند أل مارتنسين، رئيس قسم السلوك القيادي والتنظيمي في الجامعة النرويجية لإدارة الأعمال، إلى تفوق النساء بشكل عام على الرجال لقدرتهن على الابتكار والإدارة بشكل مؤثر وواضح.

يذكر ان دراسة أميركية قد كشفت مؤخرا، أن وجود النساء في مناصب قيادية انخفض بنسبة 12 في المئة في 500 من أقوى الشركات بالولايات المتحدة عام 2016 ، وأن الرجال يسيطرون على تلك المناصب ، ويأمل القائمون على الدراسة أن تساعد نتائجها في تغيير الصورة النمطية للمرأة في مجال الأعمال والإدارة.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com