أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “القومى للمرأة” يشيد بمبادرة «السيسى» لدعم النصف الثانى من المجتمع
8366bc332d

“القومى للمرأة” يشيد بمبادرة «السيسى» لدعم النصف الثانى من المجتمع

العصفورة نيوز: لاقت المبادرة القومية التى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن إطلاقها للمشروعات متناهية الصغر، لتحقق التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجًا، وتخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لصالح هذه المبادرة، إشادة واسعة من أعضاء المجلس القومى للمرأة التى اعتبرتها خطوة حقيقة لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، على أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة المصرية، كلمة مدروسة وصفت سيدات مصر بالعظيمات ولأول مرة توصف المرأة المصرية بأنها صوت ضمير الأمة، وحديثة عن المرأة العاملة المنتجة، مما يعكس مدى إيمان القيادة السياسية بدور المرأة.

وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة، إلى تكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة، لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الاستراتيجية، لافتة إلى أن المجلس سيتولى متابعة تنفيذ الاستراتيجية ومحاورها من “التمكين الاقتصادى، السياسى، الاجتماعى”، بالإضافة للتدخلات التشريعية والثقافية.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن المجلس سيقوم بعمل مرصد لرصد واقع المرأة المصرية بصفة عامة، وسيكون له دور أساسى لمتابعة تنفيذ السياسات على الأرض والتحرك على رفع الوعى.

وأشادت مرسى بمبادرة الرئيس وتكليفه وزارة التضامن الاجتماعى، بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجا، من خلال برامج دعم ميسرة، يقدمها بنك ناصر الاجتماعى، بقيمة “50 مليون جنيه”، لإتاحة البنية التحتية التى تيســـــر على الــمــرأة والأسرة حياتها اليومية فى القرى الأكـثر احتياجا، موضحة أن ثلث الأسر المصرية تعولها إمرأة والمرأة المعيلة هى المسئولة عن الأسرة وتأتى المبادرة لدعمها.

ومن حانبها، أعربت الدكتورة سوزان القلينى، مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة وعميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، عن تقديرها للرئيس السيسى لدعمه للمرأة وإيمانه بدورها، مؤكدة أن تكريم أمهات الشهداء ومنحهم نوط الشجاعة تكريم إنسانى فريد.

وأشادت مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، باهتمام الرئيس بالمشروعات الصغيرة للمرأة ومبادرة الـ٥٠ مليون جنيه لدعم المرأة المعيلة، لافتة إلى أن هذه المبادرة تدخل فى إطار الحماية الاجتماعية للمرأة التى هى ضمن استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ التى تبناها الرئيس.

أكدت القلينى، إن المجلس القومى للمرأة سيكثف من تنظيم دورات تدريبية للفتيات والسيدات على المشروعات الصغيرة، وحملات لطرق الأبواب بالمحافظات لتوعية السيدات، ومتابعة تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة، وتوفير محامين لدعم المرأة قانونيا خاصة فى قضايا الأحوال الشخصية.

وفى نفس السياق قالت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة، أن خطاب الرئيس عن المرأة المصرية ومبادرة تخصيص الـ250 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة، مؤشر حقيقى لإيمان القيادة السياسية لتمكين المرأة اقتصاديا داخل المجتمع.

وأضافت عضوة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المجلس سيسعى لتفعيل إستراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ بالتعاون مع كافة الجهات بالدولة للنهوض بالمرأة المصرية.

وأكدت عضوة المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية ستظل خط الدفاع عن وطنها، قائلة: “الرئيس السيسى عودنا على كدا وهنكون عند حسن ظنه ونشعر بفخر أن القيادة السياسية تقدر قيمة المرأة”.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com