أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مسؤولة دوليّة تشيد بجهود أم الإمارات للنهوض بمكانة المرأة
70-133550--_158ccff76a4740_200x116

مسؤولة دوليّة تشيد بجهود أم الإمارات للنهوض بمكانة المرأة

العصفورة نيوز: أشادت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فومزيلي ملامبو نجوكا، بمشاركة دولة الإمارات النشطة والمتميزة في أنشطة الهيئة، ودعمها لمشاريعها، معربة عن تقديرها بشكل خاص للجهود والعطاءات اللامحدودة التي تقدمها الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، “أم الأمارات” للنهوض بمكانة ومشاركة المرأة والفتاة، وأيضا في المجالات الاجتماعية والإنسانية الأخرى المتعددة ، سواء على صعيد دولة الإمارات أوعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.

وثمنت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، جهود الشيخة فاطمة في مجال الارتقاء بملف تمكين المرأة في كافة القطاعات، وقالت إن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك وخبرتها الواسعة، كانت بمثابة المرجع للعديد من الباحثين في شؤون ملف المرأة على الصعيد العالمي، مما شجع هيئة الأمم المتحدة للمرأة على افتتاح مكتب اتصال لها مخصص لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أبوظبي.

جاء ذلك خلال لقاء فومزيلي ملامبو نجوكا، مع وفد دولة الإمارات المشارك في اجتماعات الدورة 61 للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في نيويورك، التي تنعقد خلال الفترة من 13 وحتى 24 مارس، آذار الجاري، في المقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك.

وتأتي مشاركة الوفد برئاسة نجلاء بنت محمد العور، وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية بدعم من “أم الإمارات” وفي إطار حرصها على تعزيز دور المرأة الإماراتية وتأكيد مكانتها في مختلف المحافل الدولية.

وأكد الوفد في بيان أدلى به أمام الدورة التزام الامارات منذ تأسيسها بمبدأ المساواة بين الجنسين في الحقوق وإتاحة الفرص في كافة جوانب الحياة، مجددا التزام الإمارات بمواصلة دعمها لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وعقد الوفد عددا من الاجتماعات والمناقشات الثنائية مع كبار المسؤولين الدوليين وعلى رأسهم نجوكا، فضلا عن عدد من الوزراء المشاركين وخاصة من تركيا وكندا وأيسلندا، تم خلالها تبادل وجهات النظر حول القضايا الاجتماعية وقضايا المرأة ذات الاهتمام المشترك المعروضة على جدول أعمال اللجنة وسبل تطوير التعاون وتبادل الخبرات بشأنها.

من جانبه أعرب الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية عن إعجابه الكبير بالمشاركة المتميزة لوفد دولة الإمارات في اجتماعات الدورة 61 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة..معربا عن تقديره بشكل خاص للشيخة فاطمة بنت مبارك على عملها الدؤوب بالدفع نحو تمكين المرأة الإماراتية في كافة القطاعات والأدوار الريادية سواء على الصعيد الوطني أو الإقليمي والدولي، وقال إن بصمات أم الإمارات ، كانت واضحة ومؤثرة في مسيرة التنمية في دولة الإمارات،

من جانبها قالت لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة ، إن إسهامات أم الإمارات وتبنيها لملف تعزيز دور ومكانة المرأة وتمكينها، جعل المرأة الإماراتية نموذجا يحتذى به في المنطقة والعالم أجمع.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com