الرئيسية / أخبار / انطلاق منتدى «رؤية 2030 وتمكين المرأة السعودية من العمل» غدا
IMG_٢٠١٦٠٤٢٥_١٨٢٠٤٥

انطلاق منتدى «رؤية 2030 وتمكين المرأة السعودية من العمل» غدا

العصفورة نيوز: برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم تنطلق غدا في المركز الثقافي بمدينة بريدة فعاليات منتدى “رؤية 2030 وتمكين المرأة السعودية من العمل”، الذي تنظمه جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية “عون” ببريدة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات.

وتستمر فعاليات المنتدى يومي 19 و20 من شهر مارس الحالي بحضور الرئيس الفخري للجمعية حرم أمير منطقة القصيم الأميرة عبير المنديل ومشاركة عديد من المختصين والمهتمين من الرجال والنساء والشخصيات المهمة ذات العلاقة في الجهات الحكومية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، ورجال أعمال وشخصيات استثمارية بارزة وممثلي شركات ومراكز أبحاث وبعض الجامعات السعودية والخليجية.

وقدم تركي بن عبدالرحمن المانع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم على ما تحظى الوزارة به وأنشطتها بالمنطقة من اهتمام ومتابعة منه.

وطالب المانع بتكثيف مثل هذه المبادرات التنموية الاجتماعية التي من شأنها أن تمهد الطريق وتذلل الصعوبات لتحقيق رؤية 2030 بما يضمن تمكين وخلق فرص وظيفية لعمل المرأة، التي تستحوذ على نسبة 64 في المائة من معدل البطالة في المملكة.

وأثنى المانع على الجهود المميزة التي تقوم بها جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية.

من جهته، أكد خالد المنصور مساعد المدير العام للتنمية المجتمعية مدير مركز التنمية الاجتماعية ببريدة أن الملتقى يأتي بمباركة كريمة من رافد العمل الاجتماعي بالقصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم.

ويأتي متناغما مع الرؤية، التي انطلقت بوادرها لزيادة فاعلية وإنتاجية الإنسان السعودي وجعله قادراً على التعايش مع كل متغيرات الحياة وكل التحولات الاجتماعية مع الحفاظ على أصل الهوية وعراقة المنهج ووحدة الهدف وحفظ تراب الوطن.

وقال إن الملتقى يهدف إلى ترسيخ أحقية شراكة المرأة ببناء الوطن وإثبات قدرة المرأة السعودية على تجاوز كل العقبات والتحديات التي تواجهها في ميدان العمل الحكومي والخاص مع الحفاظ على الخصوصية والمنهج الإسلامي.

وأشار المنصور إلى أن المرأة السعودية أثبتت خلال الـ60 عاما الماضية أنها قادرة على العطاء والبناء في أغلب ميادين العطاء والعمل.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com