أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «بدرية» في فلك المرأة السعودية
بدرية

«بدرية» في فلك المرأة السعودية

تتناول الإعلامية السعودية بدرية البشر في الموسم الجديد من برنامج «بدرية» كل سبت على شاشة «أم بي سي1»، «قضايا المرأة، أفكارها والمشكلات المعوّقة دورها في المجتمع، ليشكل البرنامج منبراً يطرح القضايا الاجتماعية في قالب حواري هادف، لا سيّما الجوانب التي تعني المرأة منها»، كما يفيد بيان للمحطة.
وتقول بدريّة البشر في البيان: «نركز في حلقاتنا الجديدة بنسبة تصل إلى 70 في المئة على القضايا المتعلقة بالمرأة السعودية خصوصاً والخليجيّة عموماً، على اعتبار أنه لا توجد برامج تهتم بهذا النوع من القضايا، كما نضيء على ما يتناوله الرأي العام عن النساء، وتسأل عمّا تطمح إليه وكيف تفكر، فضلاً عن التحديات والمعوقات التي تواجهها». وتضيف: «سنسلط الضوء على النماذج النسائيّة الناجحة، ونناقش المفاهيم المعوقة للمرأة التي تثير جدلاً، ونطرح السؤال المهم وهو: «هل تحتاج المرأة إلى المساواة أم إلى العدالة؟ ولماذا لا تتولى امرأة رئاسة تحرير صحيفة في السعودية، إضافة إلى رصد ما يدور في فضاء الرأي العام والمجالس».
وتشيد البشر بالمساحة الواسعة للاستوديو الجديد والتقنيات المتطورة، ثم الشاشات العملاقة التي تتيح للبرنامج الاستفادة منها، لاستعراض ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، آملة بأن تتمكن من الاستفادة منها على أكمل وجه.
وأولى حلقات البرنامج تستقبل أستاذ علم الاجتماع عبدالسلام الوايل وأستاذ القانون الإداري في الكويت غازي عياش. وتناقش بدريه معهما موضوع «ولاية المرأة» و»راتب الزوجة في حساب المواطن»، ويركّز الحوار على وضع المرأة السعودية في ما يتعلق بولاية الرجل عليها، ثم تسألهما عما يُعرف بحساب المواطن الذي يحمي ويدعم المتضررين من الطبقة الفقيرة والوسطى من ارتفاع الأسعار، ثم فقرة ثالثة تركز على مميزات شخصيّة المرأة السعودية. وتنضم في الفقرة الأخيرة من البرنامج الإعلاميّة السعودية إيمان الحمود المقيمة في فرنسا، لتتحدث عن النظرة إلى المرأة في الغرب، وعن التغيرات التي طرأت على تفكير المرأة السعودية خلال السنوات الـ15 الأخيرة، وعن آرائها المثيرة للجدل في ولاية المرأة وحقوقها.

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com