الرئيسية / أخبار / فوائد وخلطات زيت جوز الهند للبشرة والشعر
812768

فوائد وخلطات زيت جوز الهند للبشرة والشعر

العصفورة نيوز: يتمتع زيت جوز الهند بسمعة طيبة بين الزيوت النباتية، التي تستخدم للعناية بالبشرة والشعر، وذلك يرجع لفوائده المتعددة لهما، وقدرته على علاج الكثير من مشكلاتهما، مثل: حب الشباب، والحروق الطفيفة، والتجاعيد، وتساقط الشعر، وقشرة الرأس، وغيرها.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

أولًا: يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة والشعر، مثل: حمض الكابريك، وحمض الكابريليك، وحمض اللوريك، وهذه الأحماض بخلاف تأثيرها المرطب، فإن لها خصائص مطهرة تعالج حب الشباب، وتخفف الالتهابات، وتحمي فروة الرأس من العدوى المسببة لقشرة الشعر.

ثانيًا: يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E، المفيد لحماية البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم والعينين بمرور الوقت.

ثالثُا: يمكن استخدام زيت جوز الهند كزيت للمساج؛ بفضل نعومته، وسهولة امتصاصه في طبقات البشرة، ورائحته العطرة التي تساعد على الاسترخاء.

رابعًا: يمتلك زيت جوز الهند خواصًا مبيضة، بحيث يمكن استخدامه في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، مثل الكوعين، والركبتين، وتحت الإبطين.

خامسًا: ينشط زيت جوز الهند الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يحفز بصيلات الشعر على إنبات الشعر الجديد، وبالتالي علاج مشكلة التساقط.

سادسًا: أكدت دراسة نشرتها المجلة الأوروبية لطب الأطفال: أن أفضل علاج لمشكلة حشرات الشعر “القمل” عند الأطفال، هو: مزج زيت جوز الهند، مع رذاذ اليانسون؛ لأن هذا المزيج يخترق عمود الشعر، وفروة الرأس، ويساعد على القضاء على القمل.

تفتيح البشرة

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع مثلها من عصير الليمون، ودهن المناطق الداكنة في الجسم به، وتركه عليها مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، وبتكرار هذه الخلطة، ستلاحظين كيف أصبحت هذه المناطق أكثر بياضًا.

علاج الحروق

اخلطي كميات متساوية من زيت جوز الهند، مع زيت اللوز الحلو، واستخدمي الخليط بعد تدفئته قليلًا على النار، ثم تركه ليبرد في دهان المناطق المصابة بحروق طفيفة من الشمس أو الالتهاب، وسيقوم بتسكين الألم، وتخفيف حدة الالتهاب بمرور الوقت

ترطيب الشعر

ضعي القليل من زيت جوز الهند على شعرك، قبل البدء في تصفيفه، ثم صففيه برفق، بداية من الأطراف وصولًا إلى كامل الشعر، ولفيه على شكل كعكة، واتركيه هكذا لعدة ساعات؛ حتى يتغلل الزيت فيه قبل غسله مرة أخرى، فهذه أفضل طريقة لاستخدام زيت جوز الهند في ترطيب الشعر.

القضاء على الحشرات

لتحضير خلطة طبيعية للقضاء على “القمل”: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع ملعقة صغيرة من زيت اليانسون، ومثلها من زيت شجرة الشاي، وطبقي الخليط على فروة الرأس بالكامل، ثم غطيها بغطاء بلاستيكي، واتركيها لمدة ساعتين، مع الحرص على الجلوس في الشمس في هذه الوضعية، أو استخدام مجفف الشعر، وبعد ذلك مشطي الشعر أولًا، ثم اغسليه جيدًا، وضعي عليه خليطًا مكونًا من كوبين من خل التفاح، وكوب من الماء، ثم أعيدي غسله بالماء، وادهنيه بزيت جوز الهند، واتركيه حتى صباح اليوم التالي.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com