أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المرأة في البرتغال تتقاضى أجرًا أقلّ من الرجل
20141104_112523_6160

المرأة في البرتغال تتقاضى أجرًا أقلّ من الرجل

العصفورة نيوز: أظهر بحث جديد أن النساء في البرتغال يتقاضين أجورًا تقلُّ في المتوسط بحوالي 16.7% عن الرجال، رغم أن المرأة تحصل على شهادات ودرجات علمية أعلى من الرجل في الظروف نفسها.

وقالت جوانا جيريا، رئيسة لجنة المساواة في العمل والتوظيف، التي أجرت البحث: “إذا قارنّا أحدث البيانات المتاحة مع البيانات السابقة لعام 2013، فقد حصلت النساء في البرتغال في المتوسط على 17.9% أقل في الأرباح الأساسية الشهرية عن الرجال، مقارنة بنسبة 16.7% في عام 2014″، مشيرة إلى أنه فارق بسيط جدًّا، لكن ينبغي مواجهة ذلك في ظل توقع حدوث تحسُّن وتقدُّم.

وأكدت المسئولة أن تلك النسبة تعني أنه لكي تكسب المرأة نفس الأجر مثل الرجل، فهي بحاجة لأن تعمل 61 يومًا إضافيًّا أو شهرين كل عام.

ونقلت صحيفة “ذا بورتوجال نيوز” البرتغالية عن جوانا قولها: إن النساء هذه الأيام في البرتغال يحصلن على تعليم متقدم ودرجات علمية عالية للفوز بالمناصب القيادية، إلا أن الغلبة لا تزال للرجال في شغل هذه المناصب.

وأشارت جوانا إلى أن هذا الوضع يتوافق مع استمرار الصورة النمطية المتجذرة اجتماعيًّا وهي أن المرأة مهمتها رعاية الأسرة، والرجل هو المنفق على معيشة العائلة.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com