الرئيسية / أخبار / بحضور وفد كويتى ترأسه «هدى الشايجى».. الأمين العام للأمم المتحدة: تمكين النساء يجب أن يشكل أولوية رئيسية
450x225_uploads,2017,03,13,b52c1ad841

بحضور وفد كويتى ترأسه «هدى الشايجى».. الأمين العام للأمم المتحدة: تمكين النساء يجب أن يشكل أولوية رئيسية

العصفورة نيوز: أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الاثنين أن تمكين النساء يجب أن يشكل أولوية رئيسية في العالم لأن لديها كل ما يلزم لتحقيق النجاح.

وقال غوتيريس في كلمة بافتتاح اجتماعات الدورة ال61 للجنة وضع المرأة ان الحكومات تعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بحلول عام 2030 معتبرا انه في حال صححت الدول “الفجوة بين الجنسين” في العمل فإن المرأة ستتمكن من توليد ما يكفي من الأموال لدعم نجاح أجندة 2030 التي وافق عليها جميع القادة في الأمم المتحدة عام 2015.

وأشار الى ان النساء على مستوى العالم يعانين من المزيد من الاعتداءات على سلامتهن وكرامتهن وخاصة من قبل المتطرفين الذين يبنون أيديولوجياتهم على إخضاع النساء والفتيات وحرمانهن من حقوقهن.

وانطلقت اليوم اجتماعات الدورة ال61 والتي تستمر حتى 24 مارس الجاري وتركز على التمكين الاقتصادي للنساء في عالم الأعمال التجارية المتغير.

وحضر الجلسة الافتتاحية وفد كويتي ترأسته المستشارة هدى الشايجي بصفتها ممثلة عن رئيسة لجنة شؤون المرأة الكويتية الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح فيما ضم الوفد مندوب الكويت الدائم الى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي والمستشار يحيى الخطيب ومدير عام منطقة العاصمة التعليمية في وزارة التربية بدرية الخالدي.

ولجنة وضع المرأة هي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يمثل الهيئة الحكومية الدولية الرئيسية المختصة بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com