الرئيسية / أخبار / وزارة الصحة في مصر: برنامج صحة المرأة يكتشف 2993 حالة أورام ثدي حتى 2017
وزارة الصحة

وزارة الصحة في مصر: برنامج صحة المرأة يكتشف 2993 حالة أورام ثدي حتى 2017

العصفورة نيوز: في مصرأعلنت وزارة الصحة والسكان ، الكشف على 180 ألف سيدة بالمجان ضمن البرنامج القومي لصحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي للسيدات فوق سن الأربعين.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج بدأ في أكتوبر عام 2007 ومستمر حتى الآن ، فيما بلغ عدد الحالات الإيجابية التي تم اكتشاف إصابتها بأورام بلغت 2993 سيدة حتى يناير 2017 .
وأوضحت مستشار الوزير للأشعة د.عبير المغاوري ، أن البرنامج بدأ بـ 4 سيارات متنقلة ، ثم تم زيادة العدد إلى 12 سيارة بها جهاز أشعة ثدي رقمي ، بالإضافة إلى الوحدات الثابتة في مختلف المحافظات ، لافتة إلى نقل الحالات التي تم اكتشافها إلى مستشفى القصر العيني ،ى ومستشفيات جامعة عين شمس ، والمعهد القومي للأورام ، ومراكز الأورام بالمحافظات المختلفة.
‪ وأضافت مستشارة الوزير للأشعة أن الكشف والعلاج يقدم مجانا للسيدات ، مؤكدة أن جميع العاملين في البرنامج من السيدات ، مشيرة إلى استلام 3 أجهزة موجات فوق صوتية مقدمة كمنحة من المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، وتعتبر مصر أول دولة في قارة أفريقيا والوطن العربي تحصل على مثل هذه الأجهزة ، بالإضافة إلى عدد 3 أجهزة أشعة ثدي رقمي ، وذلك بقيمة 8 مليون جنيه.
وأشارت مستشارة الوزير للأشعة إلى قيامها بإلقاء الضوء على تجربة مصر الناجحة في البرنامج القومي للكشف المبكر عن أورام الثدي ، وذلك في مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية السابق ، وبحضور وزراء الصحة العرب ، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن الاهتمام بصحة المرأة من خلال القوافل المجانية وعربات الكشف المجاني التي ترسلها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع الجهات المختصة .
وناشدت مستشارة الوزير للأشعة السيدات فوق سن الأربعين بالتوجه إلى أماكن تمركز عربات الكشف بمناطق “مستشفى الهرم ، وبجوار وزارة المالية بالقاهرة ، والإدارة الصحية ببرج العرب بالإسكندرية ، ومستشفى الأقصر الدولي ، ومستشفى القوصية بأسيوط ، وبجوار المجلس القومي للمرأة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية ، بالإضافة إلى المقر الرئيسي بالمنيل بجوار المعهد القومي للأورام” .

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com