أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الإمارات تدعم جهود جوتيريس لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة
70-145600--recovered_700x400

الإمارات تدعم جهود جوتيريس لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

العصفورة نبوز: أكدت لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، دعمها لجهود أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة .

جاء ذلك خلال المداخلة التي قدمتها لانا نسيبة، بصفتها رئيسة المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، خلال الفعالية الخاصة التي نظمتها الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مؤخرا، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الدوليين وعلى رأسهم رئيس وزراء أيسلندا بيارني بينيدكتسون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، ورئيس الدورة 61 للجنة وضع المرأة أنطونيو دي أغيار باتريوتا، والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيل ملامبو، والناشطة في مجال حقوق الإعاقة كاسار جاكوبسون.

وأبرزت نسيبة خلال هذه الفعالية التي حملت عنوان “المرأة في عالم عمل متغير” الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأكدت على دور هيئة الأمم المتحدة للمرأة في تحقيق هذه الأهداف في جميع أنحاء العالم.

وأبدت في هذا الصدد امتنانها للمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيل ملامبو، لقيادتها المتميزة في مجال تمكين المرأة حول العالم، معلنة أمام المشاركين بالفعالية بأن مسألة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين هما من المبادئ الأساسية وأولويات السياسة الخارجية لدولة الإمارات، وأنهما يشكلان استراتيجية وطنية وحجر الزاوية لنظام اقتصادي أكثر استدامة.

وشددت نسيبة خلال مداخلتها على قيمة مشاركة المرأة في عمليات حفظ السلام، وذلك في ضوء الواقع العالمي الحالي، داعية إلى عدم الاكتفاء بالكلام عن هدف التنمية المستدامة الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مؤكدة أهمية إيجاد التزامات فعلية لتمويل تحقيق هذا الهدف.

وأشارت السفيرة نسيبة إلى الاستراتيجية الوطنية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، وقرينته الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في تعزيز التعليم ما بعد الثانوي للفتيات، وتمكين المرأة في سوق العمل، وتهيئة البيئة المناسبة للارتقاء بالمرأة إلى مستويات القيادة العليا.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com