أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مركز أنشطة المرأة السودانية ينظم تظاهرة احتفالية باليوم العالمي للمرأة
medium_2017-03-09-6c49f124b2

مركز أنشطة المرأة السودانية ينظم تظاهرة احتفالية باليوم العالمي للمرأة

العصفورة نيوز: شهد مركز أنشطة المرأة السودانية تظاهرة احتفالية باليوم العالمي للمرأة تحت عنوان “التمكين الاقتصادي للمرأة” نظمها الاتحاد العام للمرأة السودانية واتحاد الشباب الأفريقي بمشاركة قيادات للمرأة وممثلو منظمات المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية وتشريف للاتحاد الأفريقي السفير محمود كان وحضور مميز لوزيرة الدولة بالكهرباء والسدود د. تابيتا بطرس وتشريف من وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. آمل البيلي.

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. امل البيلي لدي مخاطبتها السمنار الشراكة التي جمعت بين المرأة السودانية والشباب الأفريقي مؤكدة ان المرأة تستحق الوقوف لها تحية وإجلالاً لمجاهداتها وخصت بالتحية النساء القياديات في أفريقيا ممن قدن المبادرات حتى أصبحت المرأة الأفريقية قادرة على تجاوز التحديات والمعيقات.

كما حيت كنداكات السودان إيقونة الفضيلة ورمز العزة والكرامة فالحات الأرض وحارسات السلام وحاملات لواء الحوار الوطني وجددت فخرها بإنجازات المرأة الأفريقية. وبينت أن المرأة السودانية لها إرث في المطالبة بالحقوق؛ استندت عليه الدولة في وضع استراتيجية خصصت لتمكينها وما زلنا نتطلع للمزيد من التمكين والمشاركة في مواقع صنع القرار. وكشفت أن 80% من فرص العمل التي وفرتها ولاية الخرطوم للنساء كما تم تخصيص 2 مليار للنساء في القطاع غير المنظم وأنشئت محافظ للمرأة العاملة والأسر البديلة ولذوي الإعاقة.

وجددت في ختام كلمتها تعزيز حكومة ولاية الخرطوم لتمكين المرأة على كل المستويات سيما المجال الاقتصادي والعمل على مراجعة استراتيجية المرأة وتعزيز نقاط القوة وتجاوز الضعف.

االسفير محمود كان هنأ المرأة في أفريقيا والسودان في يومها العالمي موضحا أن الاتحاد الأفريقي رفع نفس الشعار” التمكين الاقتصادي للمرأة” ومؤكداً دعم الاتحاد للمرأة ووقوفه معها لتحقيق المزيد من المكتسبات والانتصارات وأشار في حديثه لأمرأة كان لها الريادة في أفريقيا وهي السيدة زوما خلال توليها شؤون المرأة الأفريقية بالاتحاد.

وأشار لا بد أن يكون للاحتفال قيمة بأن نوضح الدور الذي تلعبه المرأة في كل المجالات وأن نقدم لها الدعم لمزيد من البذل والعطاء. وأثبت فخره واعتزازه بالأدوار التي قامت وتقوم بها المرأة الأفريقية وخص المرأة السودانية معدداً الإنجازات والأدوار التي لعبتها وما زالت متمنياً أن يمتد أثرها على مستوى القارة حاثاً إياها لمزيد من البذل والعطاء .

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com