الرئيسية / أخبار / ماجدة الرومي: ضعوا قوانين تحمي المرأة نفسياً وجسدياً من كل عنف‎
e15f9e8c41

ماجدة الرومي: ضعوا قوانين تحمي المرأة نفسياً وجسدياً من كل عنف‎

العصفورة نيوز: أطلقت الفنانة ماجدة الرومي اليوم صرخة من مقر الأمم المتّحدة في بيروت “الإسكوا”، لمناسبة يوم المرأة العالمي، طالبت فيها بجرأة بتغيير الظروف الحياتيّة الصعبة المستحيلة، التي تعانيها ملايين السيّدات العربيّات على امتداد الأرض العربية كلّها.

وقالت خلال الاحتفال الذي أقامه مقر “الإسكوا” قبل ظهر اليوم، تحت عنوان “تمكين المرأة هو تمكين الأمم على الجرأة للتغيير” وبحضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان: “أعتِقوا المرأة وأطفالها وعائلتها من بؤر الفقر والجهل والأميّة، تكونوا بذلك تخططون لقيام دول أقلّ إجراماً وحروبا”، وتنزعون فتيل القنابل الموقوتة من بيوت وقلوب مقهورة ومنكسرة، وتحولونها إلى سنابل بركة ومواسم خير.

ودعت الرومي إلى تثقيف المرأة وتشريع أبواب المدارس والجامعات لها، لأنّ ذلك يؤدي الى نشوء مجتمعات أكثر تمدّناً وإيجابية وانفتاحاً ومعرفة، وأكثر تحيزاً للحياة والحق والخير والجمال. كما دعت إلى وضع قوانين تحمي المرأة نفسيّاً وجسديّاً من كل عنف وذلّ.

وقبل أن تُنهي الرومي كلمتها رفعت صوتها مجدداً وقالت: “أريد أن ألفت النظر إلى مأساة ملايين السيدات المكبّلات بالضيق، على امتداد الأرض العربيّة، ولأقول معهُنّ: “أيُجنى من الشوك عنب، ومن العوسج تين؟

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com