الرئيسية / أخبار / مسؤولة كويتية تؤكد الحرص على تعزيز صحة المرأة وحمايتها
86015629-ae48-4237-b9de-1c52c1206c8b_othermain

مسؤولة كويتية تؤكد الحرص على تعزيز صحة المرأة وحمايتها

العصفورة نيوز: أكدت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان اليوم الأربعاء حرص دولة الكويت على تعزيز صحة المرأة وحمايتها.

جاء ذلك في تصريح أدلت به القطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسها وفد دولة الكويت المشارك في اعمال الدورة ال47 لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأوضحت القطان ان هذا الاهتمام لم يكن وليد هذا العام وانما نتاج سنوات عمل سابقة مشيرة الى أن “الوفيات خلال عمليات الولادة بالكويت تكاد تعد على الأصابع الى جانب ارتفاع صحة المواليد”.

وأضافت أن الاهتمام بصحة المرأة يعني الاهتمام بصحة الأجيال القادمة مؤكدة ان دولة الكويت عملت على حماية المرأة ووقايتها من الامراض المعدية منذ الطفولة مرورا بالمراهقة وتهيئتها للحمل والولادة بالاضافة الى توفير وسائل الصحة المتكاملة لها.

وقالت ان اجتماع اليوم ناقش موضوعات عدة ابرزها وثيقة “اعلان القاهرة باعلان 2017 عام صحة المرأة العربية” والأمراض المزمنة غير السارية الى جانب الأمراض الوبائية مع عرض تجربة مصر وخطتها للقضاء على التهاب الكبدي الوبائي والدرن.

وأضافت ان الاجتماع بحث أيضا سبل تقديم مساعدات وخدمات صحية للدول التي تمر بأزمات اقتصادية أو سياسية خاصة الدول المستقبلة للاجئين بالاضافة الى الدول التي تقع في منطقة تفشي بعض الأوبئة.

وكشفت القطان عن انه سيتم تشكيل لجنة عربية لوضع استراتيجية لتصنيع الدواء داخل الدول العربية الى جانب عمل دليل عربي مشترك للأدوية وتوفير الأدوية الاساسية بين الدول العربية.

وفي سياق آخر قالت ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التقى في وقت سابق اليوم رؤساء الوفود ووزراء الصحة العرب وأكد اهتمام القادة العرب بدعم المجال الصحي.

وأضافت أن الرئيس السيسي استمع الى المقترحات التي قدمها رؤساء الوفود والوزراء حول تطوير التعاون الصحي بين الدول العربية وأبرزها الاشادة بوثيقة اعلان القاهرة باعلان 2017 عام صحة المرأة العربية عامة والمصرية خاصة.

وأشارت الى أن الرئيس السيسي ابدى اهتمامه الكبير بمقترح “السوق المشتركة للدواء” حيث أكد أهمية التوسع في انشاء مصانع للدواء في الدول العربية وتوفير الدواء والطعوم.

وقالت ان رؤساء الوفود ووزراء الصحة أشادوا باللقاء “المتميز” مع الرئيس السيسي مؤكدين أنه يعكس جو التعاون السائد بين الدول العربية “وهو ما يتطلع اليه كل مواطن عربي.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com