الرئيسية / أخبار / الجامعة العربية تؤكد أهمية مبادرة “السيسي” للاهتمام بصحة المرأة
914521211469191337

الجامعة العربية تؤكد أهمية مبادرة “السيسي” للاهتمام بصحة المرأة

العصفورة نيوز: دعا الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، السفير بدر الدين علالي، إلى تضافر الجهود المشتركة؛ من أجل النهوض بالتنمية الصحية والرعاية الطبية والخدمات المقدمة للمواطنين في الدول العربية، وإيلاء اللاجئين والنازحين في المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة اهتماما صحيا كبيرا والعمل على تلبية احتياجاتهم الطبية.

وأكد علالي، خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ47 لمجلس وزراء الصحة التي انطلقت أعمالها اليوم، ضرورة الاهتمام بصحة المرأة والمراهقات واليافعات في المنطقة، مشيرا إلى أهمية إطلاق “إعلان القاهرة” بشأن صحة المرأة لعام 2017 تحت شعار “صحتك هي أولويتنا”، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك أهمية التجارب المعروضة أمام المجلس فيما يتعلق بصحة المرأة والسكان وخفض الوفيات المقدمة من كل من مصر والبحرين والجزائر، إضافة إلى التجارب المطروحة من جانب الكويت والأردن والسودان.

وأعرب عن تطلع الجامعة العربية لعقد منتدى شامل يضم القيادات التنفيذية ورجال الدين لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز من أجل القضاء عليه بحلول 2030.

وأكد أهمية هذا الاجتماع الذي يعقد في ظروف سياسية وصحية صعبة تعيشها العديد من دول المنطقة، ما انعكس على الموضوعات المطروحة أمام المجلس، داعيا لاتخاذ إجراءات لتخفيف معاناة النازحين واللاجئين الذين يعانون بسبب النزاعات المسلحة في بلدانهم، وكذلك التعامل مع التحديات غير المسبوقة لتداعيات تلك الظروف على دول الجوار المستضيفة للاجئين.

وترأس الجلسة الافتتاحية وزير الصحة اليمني ناصر باعوم، بمشاركة وزراء الصحة في الدول العربية وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com