أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رئيسة اتحاد نساء اليمن: نعمل على تعويض المرأه ماخسرته بسبب النزاعات المسلحة
1488052549

رئيسة اتحاد نساء اليمن: نعمل على تعويض المرأه ماخسرته بسبب النزاعات المسلحة

العصفورة نيوز: أكدت آمنه محسن العبد، رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع ابين، أن الاتحاد يسعى لإعادة مكانة المرأه وتقويض فقدته وماتحملته من اعباء اقتصادية واجتماعية ونفسية بسبب النزاعات المسلحة في ابين وعدم توفر الامن وفقدان رب الاسره والتفكك الاسري .

وقالت العبد، إن اتحاد النساء لعب دور كبير في إعادة اللحمه الاسرية من خلال حملات التوعية واحلال الامن والسكينة والسلام، وقد نفذ الاتحاد العديد من المشاريع للاستقرار الاسري من خلال برنامج التمويل الاصغر التابع للاتحاد الذي يعمل على تزويد المشاريع بالتمويل لإعادة اعمار المساكن وتاثيثها بما يلزم .

وأضافت رئيسة اتحاد نساء اليمن بابين قمنا بايصال صوت المرأه الى السلطة المحلية في توفير الخدمات الاساسية من كهرباء ومياه وصحة وغيرها وكذلك تنفيد مشروع مناهضة العنف ضدالنوع الاجتماعي. ومن ضمن المشاريع الذي قام بها الاتحاد النتسيق مع مؤسسة التكافل الاجتماعي في تعويض المواطنين الذي تضررت منازلهم اثناء الحرب في مديريات لودر زنجبار وخنفر .

وفي ختام تصريحها اكدت بأن الاتحاد صرف مواد اغاثية لشريحة المعاقين المقدمة من جمعية الكويت الاغاثية المقدرة بالف وخمسة حالة مقسة علي خنفر وزنجبار ، وخمسمائة حالة لزنجبار ، والف حالة لخنفر

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com