الرئيسية / أخبار / البعثة الإدارية البحرينية لدورة المرأة الخليجية تجتمع بالاتحادات الرياضية
4f919483e1e4dd60

البعثة الإدارية البحرينية لدورة المرأة الخليجية تجتمع بالاتحادات الرياضية

العصفورة نيوز: عقدت البعثة الإدارية لمملكة البحرين في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستحتضنها دولة قطر خلال الفترة من 7 لغاية 17 مارس المقبل اجتماعها الأول مع الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة، وذلك بمقر اللجنة الأولمبية البحرينية.

وعقد الاجتماع برئاسة سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، رئيسة الوفد، وبحضور المدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد، ومساعد رئيس الوفد، رئيس العلاقات العربية محمد الزايد، ومديرة البعثة مريم ميرزا ومساعدة مديرة البعثة مريم مردانه.

وفي بداية الاجتماع رحبت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بالاتحادات الرياضية المشاركة ونقلت لهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، معربة عن اعتزازها الكبير بما يقدمه سموه من دعم ورعاية متواصلين للحركة الرياضية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص، مؤكدة على أهمية الإعداد والتحضير بالشكل الأمثل لهذه المشاركة الخليجية للمحافظة على الإنجاز الذي حققته البحرين في النسخة الماضية (مسقط 2015) والنسخة قبل الماضية (المنامة 2013) بتصدرها جدول الميداليات العام.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على حرص البعثة الإدارية على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمنتخبات المشاركة بما يؤدي إلى تحقيق افضل النتائج والمستويات المشرفة في التجمع الرياضي الخليجي.

بعد ذلك، انتقلت الكلمة للمدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد والتي أشاد خلالها بدور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة في الارتقاء برياضة المرأة ونوه بدعمها ومتابعتها المستمرة لكل ما يخص الإعداد والتحضير للدورة، مؤكدا حرص إدارة الشئون الرياضية على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للاتحادات وتوفير أفضل الظروف الملائمة للمشاركة الخليجية.

وبدورها، قدمت مديرة البعثة مريم ميرزا شرحاً مفصلا عن كل ما يخص الدورة، حيث قدمت لمحة تاريخية عن مسيرة الدورة منذ انطلاقتها عام 2008 بدولة الكويت حتى النسخة الأخيرة بعمان 2015، والدول المشاركة في الدورة وهي البحرين وقطر وعمان والإمارات، والألعاب الـ 13 المدرجة في الدورة وهي ألعاب القوى، الكرة الطائرة، كرة السلة، التايكوندو، الرماية، الفروسية، البولينج، ألعاب القوى لذوي الإعاقة، التنس الأرضي، كرة الطاولة، المبارزة، الشطرنج، كما استعرضت الهيكل التنظيمي للجنة المنظمة العليا وباقي اللجان، والمنشآت والملاعب التي ستقام عليها الدورة.

كما قدمت ميرزا لمحة عامة عن البرنامج الزمني لمعظم المسابقات، والخدمات التي ستقدمها اللجنة المنظمة للوفود المشاركة بالإضافة إلى مقر سكن الوفود، وكل ما يتعلق بعمل لجنة المواصلات، اللجنة الإعلامية، اللجنة الطبية.

وفي ختام الاجتماع فتح المجال أمام ممثلي الاتحادات الرياضية الثمانية، ألعاب القوى، البولينج، الرماية، كرة السلة، كرة الطاولة، الكرة الطائرة، المبارزة، التايكوندو لتقديم أي استفسار أو ملاحظة عن المشاركة الخليجية والتي تمت الإجابة عليها من قبل إدارة البعثة.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com