الرئيسية / أخبار / احتفالية بيوم المرأة العالمي في مصر ١٠ آذَارُ المقبل
146

احتفالية بيوم المرأة العالمي في مصر ١٠ آذَارُ المقبل

العصفورة نيوز: يحتفل فريق سفراء الشباب العالمي GYAT بالتعاون مع حملة ” أنتي الأهم “وفريق” cyclers ” بيوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية وذلك في ١٠ آذَارُ المقبل.

ويأتي الاحتفال تحت شعار “مش نص بالنص” وأن المرأة ليست نصف الرجل ولكنها تشاركه الحياة سواسية.

ويتم أَثْنَاء الاحتفال طرح قضايا حقوق المرأة بمختلف جوانبها في حضور كوادر ناجحة وفعاله في المجتمع ونماذج مشرف من قصص النجاح للمرأة العاملة.

وتأتي الاحتفالية ضمن أكثر من 175 احتفالية على مستوي العـالم ويشارك بها فريق سفراء الشباب باسم مصر دوليا ضمن هذه الفعاليات التي تنادي “بكوكب الخمسين خمسين”.

وصرحت د.نجلاء فتحي ،سفيرة الشباب العالمي، بان جول النَّـادِي هو اتاحة الفرص لمصر للمنافسة الدولية وعرض قصص النجاح لأدراك الوعي الدولي لما يستطيع الشباب المصري وخاصة الفتيات من فعله في مجال العمل والنجاح.

وتفوهت فتحي أن الاحتفالية تضم فعاليات ثقافية رياضية وترفيهية ومجتمعيه ويضم اكتر من 15 فريق ومنظمة عاملة بمجال المرأة تقدم أَوْساط اليـــــــوم عديد من الفعاليات التي يستفيد منها الحضور كورش التوعية الصحية والخدمات المجانية.

كـــذلك سيتم تكريم الفائزين بمسابقة اليـــــــوم والمنظمات التي تهتم بدمج المرأة والرجل في المجتمع.

وفي السياق ذاته شــدد الدكتور عمرو حسن، مدير حملة “أنتي الأهم” أهمية دمج دور الرجل والمرأة معا في مجال حقوق المرأة وكيف كانت جميع الموجات السابقة التي تنادي بتحقيق المساواة تلسط الضوء فقط علي المرأة ودورها في تحقيق المساواة ومن المهم أن يشترك الرجال أيضا ويسلط الضوء على دورهم في هذه المرحلة.

كـــذلك أَعْـلَن محمد زين كابتن فريق سيكلرز أن من المهم ممارسة الفتيات الرياضة بدون إحراج لأنها حق من حقوقهم وتساعدهم على أداء دورهم في المجتمع بفعالية أكثر وتساعدهم على حصول على صحة أفضل وتخريج الطاقة السلبية.

وجدير بالذكر أن اليـــــــوم سيشهد أيضا إطلاق أكبر سلسلة بشرية في شكل علامة المساواة دوليا بالشباب والشابات موجها رسالة للعالم من مصر وهي “دور المرأة معا في تحقيق المساواة”.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com