أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / د.سناء علي العصفور تكتب عن العيد الوطني للكويت
سسس2

د.سناء علي العصفور تكتب عن العيد الوطني للكويت

العصفورة نيوز:بداية اهنئ حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد حفظه الله ورعاه ،وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ، ،واهنئ شعبي ،ونفسي بمناسبة العيد الوطني الـ56 لاستقلال الكويت والذكرى 26 ليوم التحرير والذكرى الـ11 لتولى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم..

سس1

إن الكويت وهي تحتفل بهذه المناسبات الجليلة ،تعيش هذه الأيام احتفالات وطنية تمثل علامات فارقة في تاريخها ،فيجدد أبناؤها من خلالها وفائهم وولائهم لوطنهم والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة لتمضي بسفينة البلاد نحو شاطئ الأمن والأمان والاستقرار والازدهار..

ستة وخمسون عاما على استقلال وطني ،هي فترة قصيرة في عمر الدول لكنها ثرية لبلادي بإنجازاتها الكبيرة التي لم تكن لتتحقق لولا الرؤى السديدة والنظرة الاستشرافية والسياسة العملية الواقعية لقيادتها الرشيدة،من خلال انتهاج سياسة خارجية حكيمة ومعتدلة ومتوازنة آخذه بالانفتاح والتواصل طريقا وبالإيمان بالصداقة والسلام مبدأ وبالتنمية والرخاء الاقتصادي هدفا في إطار من التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ودعم جهودها وتطلعاتها نحو أمن واستقرار العالم ورفاهية ورقي الشعوب كافة..

ستة وخمسون عاما وبلادي ترسم ملامح سياستها بأطر واضحة من خلال دستورها الذي نظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم فكان وما زال الحصن الواقي والملاذ والامين من خلال المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار عبر نظام ديمقراطي يعد مبعث فخر لنا وتؤكده قيادتنا الحكيمة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية. ستة وخمسون عاما على استقلال بلادي وهي الان تواصل التنمية والبناء وتواصل تنفيذ الخطة الإنمائية (2015/2016-2019/2020) من رؤية طموحة لدولة الكويت ، غايتها أن تصبح الكويت مركزاً مالياً وتجارياً جاذباً للإستثمار مستعيدة بذلك دورها المالي والتجاري والإقليمي الرائد ، ساعية إلى تحسين الخدمات العامة وتطوير نظم الإحصاء والمعلومات الوطنية وتوفير بيئة جاذبة للإستثمار لدعم التنمية وتحسين مستوى معيشة المواطن وتعميق إنتمائه لوطنه الكويت ، مهتدين في ذلك كله بتوجهات القيادة السياسية الحكمية ومواجهة المتغيرات الجديدة التي فرضتها الظروف الدولية والإقليمية .

سس2

ستة وخمسون عامة ونحن واثقون في ان الكويت سوف تصبح مركزاً مالياً وتجارياً جاذباً للإستثمار ، تذكى فيه روح المنافسة ، وترفع كفاءة الإنتاج بقيادة النشاط الإقتصادى في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم يرسخ القيم ويحافظ على الهوية الإجتماعية ، ويحقق التنمية البشرية والتنمية المتوازنة ، ويوفر بنية أساسية ملائمة وتشريعات متطورة وبيئة أعمال مشجعة .

ستة وخمسون عاما ،ونحن نحتفل بإستقلالنا وحريتنا وعلى شبابنا ان يعلم ان هذه المناسبة هي العيد الوطني الكويتي ،احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ونحتفل به في 25 فبراير من كل عام، ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل في عيد استقلالها في هذا التاريخ..

وبعد ستة وخمسون عاما أقول ،كل عام ووطني متقدما ،رايته عالية وشامخة في السماء ،وراسخة بجذورها في الارض الطيبة الداعية الى السلام والحرية والحق والعدل ..وكل عام والكويت بخير وتقدم،وأميرنا المفدي في صحة وعافية ،وشعبنا الطيب في تقدم ورخاء .

  • بقلم د.سناء علي العصفور..

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com