أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «الأمم المتحدة» تطلق حملة في مصر من أجل تدعيم زيادة مشاركة المرأة بسوق العمل
900x450_uploads,2017,02,23,95ce705f96

«الأمم المتحدة» تطلق حملة في مصر من أجل تدعيم زيادة مشاركة المرأة بسوق العمل

العصفورة نيوز: تطلق “هيئة الأمم المتحدة للمرأة” في مصر حملة جديدة بعنوان “البحث عنها”، تحت مظلة الحملة العالمية التابعة لهيئة للأمم المتحدة للمرأة “عالم نتشاركه بالتساوي بحلول سَنَة 2030،  ادعم المساواة بين الجنسين” ، وذلك استعدادا لليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 3 مارس من كل سَنَة.

وأوضحت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر- في بيان اليوم الخميس- أن تِلْكَ الحملة تدعو إلى التصدي للتحديات التي تواجه النساء والفتيات من أجل الوصول إلى أهدافهن، وتسلط الضوء على استمرار انخفاض معدل مشاركة المرأة في القوى العاملة وأهمية توفير بيئة موائمة وصالحة للشابات والنساء ليصبحن مستقلات اقتصاديا.

وتتكون الحملة من ثلاثة رسومات توضيحية تشجع الجمهور على العثور على المرأة الوحيدة في الصور التي تمثل أماكن عمل ومجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والسياسة والعلوم؛ حيث إن الرسالة الرئيسية وراء الحملة هي تسليط الضوء على أهمية خلق فرص متساوية للمرأة المصرية حتى تتمكن من المشاركة في القوى العاملة والمساهمة بأكثر فعالية في بناء المجتمع المصري.

وأشار مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بالإنابة يورج شيمل إلى أنه وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن مشاركة المرأة في القوى العاملة منخفضة جدا؛ حيث تحضر إلى حوالي 23فِي المائة على مدى سنوات، على الرغم من ارتفاع التحصيل العلمي بين النساء في مصر.

وأضاف المسئول الأممي أن الأبحاث أَثْبَتَت أن المساواة بين الجنسين في سوق العمل يمكن أن تزيد من مَجْمُوعُ الناتج المحلي في مصر بنسبة 34فِي المائة، لذلك فإن إشراك المرأة في القوى العاملة لا يَنْتَهِي على نفع النساء وأسرهن فقط، ولكن له فوائد إيجابية كثيرة على اقتصاد البلاد ككل.

يُشار إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ستنفذ أنشطة مختلفة في الأسابيع القادمة كجزء من الحملة، تزامنا مع موضوع اليوم العالمي للمرأة لهذا العام: “المرأة في عالم العمل المتغير”.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com