أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / انطلاق مشروع تمكين المرأة الأردنية في المواقع القيادية
9ae5be7774-1

انطلاق مشروع تمكين المرأة الأردنية في المواقع القيادية

العصفورة نيوز: استكمل مشروع « تمكين المرأة في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني» والذي تنفذه اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

ويهدف إلى زيادة نسبة المشاركة الفاعلة للمرأة في الحياة العامة ومواقع صنع القرار ورفع كفاءة النساء القياديات وعضوات المجالس البلدية في كافة المحافظات للمساهمة بشكل فعال في تلبية الاحتياجات التنموية لمجتمعاتهن المحلية.

بإلاضافة إلى إيجاد بيئة داعمة تعزز دور النساء في المواقع القيادية وتفعيل آليات التشبيك والتحالفات الحالية وتطوير آليات جديدة بهدف جذب عضوات المجالس البلدية لإثراء خبراتهن وتجاربهن على المستوى المحلي والخارجي في اقليم الجنوب.

وذلك بعد استكمال التدريبات في اقليم الوسط والشمال والتي عقدت في محافظتي العاصمة وإربد وأشركت أكثر من 86 مشاركة شكلت عضوات المجالس البلدية ما نسبته (72 %) من المتدربات المشاركات في ورش العمل.

وحظيت الورشة التدريبية التي عقدت في بلدية معان الكبرى بمشاركة واسعة من أعضاء البلدية الرجال كممثلين عن البلدية وجاء ذلك تلبية لصوت ومطالب عضوات شبكة النشميات في ضرورة ادماج الرجال بالأخص أعضاء البلدية لما لهم دور في دعم اداء المرأة داخل المجالس البلدية.

وتأتي انشطة وفعاليات مشروع تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني لبناء قدرات عضوات البلدية ضمن شبكة نشميات والتي تم تأسيسها عام 2009وتضم عضوات من المجالس البلدية المشكلة منذ عام 2009، وتعد شبكة نشميات الشبكة الأولى وطنيا واقليميا للسيدات العاملات في مجال الحكم المحلي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com