أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تمكين المرأة في الإمارات.. تجربة فريدة بدعم حكومي
image

تمكين المرأة في الإمارات.. تجربة فريدة بدعم حكومي

العصفورة نيوز: تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على الارتقاء بالمرأة ودعمها؛ إيماناً منها بأهمية دورها في المجتمع؛ إذ تسعى الدولة لتوفير سُبل العمل لها بالمجالات كافة.

وتظهر الدراسات أن أكثر من 32 ألف سيدة إماراتية يُدرن مشاريع تتراوح قيمتها بين 45 و50 مليار دولار، بحسب ما أعلنته منى المري، نائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وأوضحت المري في كلمة لها خلال “المنتدى العالمي للتوازن بين الجنسين” في دبي، الأربعاء 8 فبراير/شباط، أن “المرأة الإماراتية تمثل 43% من القوى العاملة و66% من وظائف القطاع الحكومي، بينها 30% من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار، وفي الوظائف الفنية 15%”.

وحول تمثيل المرأة ومشاركتها في المجتمع، أكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن “المرأة بالإمارات تحظى بكل الدعم والمساندة في ضوء توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبفضل المتابعة والدعم المستمريْن للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

وقال الشيخ حمدان: إن “القيادة الرشيدة تحرص على منح المرأة كل المقومات التي تكفل لها إثبات ذاتها وتوجيه طاقتها بأسلوب إيجابي يخدم مجتمعها، ويسهم في تأكيد فرص تقدمه، وازدهاره، ما أهّلها للوصول إلى أرقى المناصب، وأرفعها”.

جاء ذلك، خلال اجتماعه بعدد من أعضاء لجنة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة، على هامش اجتماعات اللجنة في دبي، على مدار يومي 6 و7 فبراير/ شباط، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com