أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دور المرأة فى صناعة الأفلام فى مهرجان بدبى
c002

دور المرأة فى صناعة الأفلام فى مهرجان بدبى

العصفورة نيوز: تتزين شاشات السينما في دبي الشهر القادم وللمرة الرابعة على التوالي بالأفلام المشاركة في مهرجان يسلط الضوء على دور المرأة في صناعة الأفلام، ويجمع تحت سقفه 3 مخرجين أرجعوا الفضل لأمهاتهم بلعب دور أساسي في صقل مستقبلهم المهني.

ويكشف كل من، الإماراتية ميثاء العوضي، والسعودي محمد السلطان، والأمريكية ترايسي أناريلا، الذين يشاركون للمرة الأولى في مهرجان الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة – واو فيلم فير الشرق الأوسط، عن قصص حول أبطال من الحياة اليومية يتمسكون بقيمهم ويقفون في وجه الظلم والتعصب والأذى الاجتماعي.

ونسبت الإماراتية العوضي، الفضل لوالدتها على دعمها والمواظبة على توجيهها حتى أصبحت مخرجة.

ويعتبر مهرجان الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة، الذي يحظى بالدعم من مجلس العلاقات الأسترالية-العربية التابع للحكومة الاسترالية، فعالية نسائية خيرية، حيث إن ريع التذاكر سيذهب بشكل كامل للجمعية الإسلامية الخيرية الرسمية، مؤسسة الجليلة.

ويقام بالتعاون مع كل من فوكس سينما ومول الإمارات، ومواقع أخرى مثل سينما إيه 4 في السركال أفينيو، ويعرض المهرجان 58 فيلماً، كان للإناث دور بارز فيها سواء بإخراجها أو إنتاجها أو كتابتها أو يتناول قصصاً من واقعها، والمشاركة من 24 دولة موزعة على قارات العالم الخمس.

ويحكي فيلم «ملجأ»، للمخرج محمد السلطان، قصة حقيقية للاجئة السورية، ديما مواس، التي قامت بتأدية الدور الرئيسي والتي وجدت نفسها مرة أخرى محاصرة في أرض أجنبية، لكن هذه المرة على شاشة السينما.

على صعيد آخر، استلهم فيلم «نوت بلاك إينوف» للمخرجة أناريلا، الذي يتناول الطبقية الاجتماعية والعنصرية، من أحداث حقيقية حدثت شخصياً مع والدتها.

وسيتم عرض فيلمي، «إكس» لميثاء العوضي، و«نوت بلاك إينوف» لترايسي، يوم 6 مارس في حين سيتم عرض فيلم «ملجأ» للمخرج محمد السلطان، في 8 مارس في قاعة «إيه 4 السركال أفينيو».

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com