أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «ابتكار الكويت»: توحيد الجهود لإقرار «كوتا» للمرأة في الانتخابات النيابية
medium_2017-02-19-036dfd75c0

«ابتكار الكويت»: توحيد الجهود لإقرار «كوتا» للمرأة في الانتخابات النيابية

العصفورة نيوز: أعلنت مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام أمس نتائج مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية للعام 2017 على المستوي المحلي والتي أقيمت في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بإعلان أسماء الطالبات الفائزات من الكويت في المراحل الثلاث الابتدائي والمتوسطة والثانوية تمهيداً لمشاركتهن في المنافسة الخليجية التي تنطلق في الكويت خلال مارس المقبل.

وأعربت رئيس المبادرة الشيخة فادية السعد عن اعتزازها بكوكبة الطالبات الموهوبات اللواتي خرجن من عبق مسابقة ابتكار الكويت لتبرهن على تفوقهن وموهبتهن ويثبتن أن المسابقة تتطور عاماً بعد عام، مؤكدة ان المسابقة ترسخ البعد العلمي والبحثي لدى الفتيات من طالبات الكويت بغض النظر عن مواقعهن.

وقالت السعد إن الهدف المحوري لإقامة هذه المسابقة العملية ينبع من إيمان المبادرة بأهمية تطوير الفكر التفاعلي وتنمية القدرة على البحث العلمي والتفكير المنهجي.

ولفتت إلى أن المسابقة تتطلع إلى غرس المفاهيم المجتمعية الراقية مثل تقبل الآخر، تبادل الرؤى، ومزج الأفكار للوصول إلى الاستفادة المتبادلة، معتبرة أن الوضع الراهن يتطلب من المرأة الكويتية ان تلعب دوراً فاعلاً ومؤثراً في حركة المجتمع ومراكز صنع القرار.

ودعت السعد إلى تضافر جهود وتوحيد رؤى منظمات المجتمع المدني الكويتي لإقرار نظام الكوتا للمرأة الكويتية في انتخابات المجالس النيابية ليكون تمثيل المرأة متوازناً مع دورها في التنمية المجتمعية وحركة المجتمع.

ورأت أن دور المرأة الكويتية في مجال التنمية المستدامة بدأ يتقلص ولا يعبر عن دورها المحوري والمركزي في العديد من مواقع العمل ومن حيث لا يعتبر تمثيل المرأة في المجالس النيابية في الوطن العربي انعكاساً لقدرتها التفاعلية وتأثيرها على حركة المجتمع.

وأعربت عن أملها أن تنطلق مسابقة ابتكار الكويت من المحلية الخليجية لتحتضن الموهوبين والمبتكرين من الدول العربية تمهيداً للوصول للعالمية، شاكرة لراعي نهضتنا سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الرعاية السامية للمبادرة.

من جانبها، أشادت مدير عام مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات الدكتورة فاطمة الهاشم بالنتائج الإيجابية للدورات التدريبية المتطورة التي عقدتها المبادرة.

ولفتت إلى أننا أمام كوكبة جديدة من المرحلتين الثانوية والمتوسطة للتنافس مع اخواتهن من دول الخليج خلال الفترة المقبلة مشيرة إلى انه سيتم اطلاق العديد من الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية عبر مركز السعد للتدريب الأهلي بدءا من شهر مارس المقبل.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الدكتوردونالد بيتس بإنجازات مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي على الصعيدين المحلي والخليجي في خلق جيل واع وقادرعلى العمل على رفعة الوطن في مختلف المجالات العلمية والمعرفية.

وثمن بيتس تكريم هؤلاء النوابغ من شباب الكويت والذين هم ثروة الكويت الحقيقية، مثنياً على الجهد المبذول من الجميع والفائزين لإيجاد حلول في تحسين الأداء لتكون الكويت دائماً في مصاف الدول المتقدمة.

الفائزات في المسابقة

ضمت المسابقة للمرة الأولى منذ انطلاقها مشاركة طالبات من المرحلة الابتدائية من خلال مسابقة (قصص من الخيال العلمي) والتي أسفرت عن تصدر مدرسة العديلية الابتدائية بنات ممثلة في الطالبتين نور الدنيا العازمي وعائشة نافع الياسين.

وتفوقت مدرسة القبلية المتوسطة بنات على نظيراتها من المرحلة المتوسطة ممثلة في الطالبتين شوق محمد الشحومي وسلوى مهنا الراشد في مسابقة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية.

كما تفوقت مدرسة الجابرية الثانوية بنات في مسابقة (منهجيم ستيم) والمقررة للمرحلة الثانوية من خلال الطالبات جمانه عبدالعزيز شرهان ونور عبدالعزيز طاهر وزهراء عادل القلاف.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com