الرئيسية / أخبار / الجوعان: «قلوبنا تسمعكم» يناقش قضايا المرأة الصماء بالكويت
medium_2017-02-18-e330b2f49a

الجوعان: «قلوبنا تسمعكم» يناقش قضايا المرأة الصماء بالكويت

العصفورة نيوز: أكدت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام الكويتية، كوثر الجوعان أهمية انعقاد «ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء» في الحياة العامة، في الفترة من 20 إلى 22 الجاري، تحت شعار «قلوبنا تسمعكم»، مشيرة إلى أن بعض الوفود بدأت في الوصول إلى الكويت؛ أرض الإنسانية.

وأضافت الجوعان أمس أن المعهد يحقّق إنجازاً فريداً من نوعه على المستويين المحلي والإقليمي، عبر تدريب طالبات كويتيات من فئة الصم (من مدرسة الأمل التابعة لإدارة التربية الخاصة)، على تلاوة القرآن الكريم نُطقاً وإشارة، لافتة إلى توجيه دعوة إلى شخصية عربية نسائية تعتبر فخرا للعالم العربي بأسره، هي السعودية د. هديل الأيوب، مخترعة «قفاز الإشارة»، لتكريمها في ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء، بمناسبة حصولها على 3 جوائز عالمية.

لغة الإشارة

وذكرت أن معهد المرأة للتنمية والسلام يستضيف ـــ كذلك ـــ الخبير العربي في لغة الإشارة العربية ومخارجها عبدالكريم عطايا، في تجربة فريدة يقدمها في الملتقى، كما يقدم ملتقى التمكين عناصر كويتية شابة صماء في فروع العلوم المختلفة، ويسلط الضوء على أدوارها.

وأوضحت أن معهد المرأة للتنمية والسلام يترجم معنى إنسانية الكويت فعلياً عبر ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء في الحياة العامة، باستضافته نخبة عربية متميزة في قطاعات مختلفة، ويجذب اهتمام ومشاركة شخصيات برلمانية أوروبية قيادية صماء تحدّت الصعاب.

عيادات طبية

ولفتت إلى إقامة معرض مصاحب لفعاليات الملتقى، ومشاركة قطاعات كويتية متميزة في تقديم عيادات طبية متحرّكة مجانية للضيوف، بإشراف رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مركز الشيخ سالم العلي، د.محمد الهاجري، ود.سليمان الخضاري في المعالجة النفسية.

وشكرت الجوعان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح على رعايتها وحضورها الملتقى الإنساني المهم.

مشروع تنموي

بينت كوثر الجوعان أن الملتقى أحد المشاريع التنموية التي يتبناها معهد المرأة للتنمية والسلام خلال مسيرته، وهي قضية تمكين المرأة العربية والكويتية على وجه الخصوص، في النهوض بنفسها وإكسابها المهارات اللازمة للمشاركة في الحياة العامة، مشيرة إلى الحضور الكبير لنحو 95 مشاركاً من هيئات رسمية وجمعيات واتحادات عربية وخبراء وشخصيات عربية وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة المختلفة وحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com