أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وفد المرأة بالنقابة العامة للبنوك فى مصر يزور الخارجية السودانية
455

وفد المرأة بالنقابة العامة للبنوك فى مصر يزور الخارجية السودانية

زار وفد أمانة المرأة بالنقابة العامة للبنوك والتأمينات والأعمال المالية برئاسة النائبة مايسة أحمد عطوة أمين عام النقابة العامة، اتحاد المرأة السودانية الطوعي برئاسة “مريم عثمان”.

ويعد الاتحاد شبيهًا بالمجلس القومي للمرأة بمصر، وتم إنشاؤه من خلال مجموعة من سيدات الأعمال بالسودان، وسيدات أعمال الوطن العربي، ويقدم خدماته للمرأة السودانية.

كما زار الوفد المصري بنك الأسرة في السودان، وشهد الزيارة “أميرة فاضل” رئيس مجلس إدارة البنك وآمال قاسم، مدير عام البنك، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة البنك من السيدات، وأشادت مايسة عطوة رئيس الوفد المصرى ببنك أم درمان برئاسة الدكتور عبد الحميد الجميل، مؤكدة قوة تمكين المرأة السودانية وتقلدها المناصب القيادية بالبنك، لافتة إلى وجود فرع بالكامل تحت اسم “بنت خويلد” للمرأة فقط، وأثنت “عطوة” على ما شهدته من دعم الرجل السوداني للمرأة.

كما زار الوفد المصرى وزارة الخارجية السودانية والتقى بالبروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية السودانى ومساعد رئيس الجمهورية، حيث دار حديث من القلب عن تاريخ ورموز الحركة النقابية المصرية متمثلة في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأرسل الغندور برسالة طمأنينة للشعب المصرى والسوداني، وأن ما يثار بالإعلام عار تماما من الصحة وأن شعبي وادى النيل علاقاتهم قوية، ولن تتأثر بأي عوامل خارجية، مشيرا إلى أن دورنا مهمًا لتوطيد العلاقات والصلات التي تهدف لبناء اقتصاد قوي.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com