أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 5 خطوات تساعد المرأة في اختيار الملابس المناسبة لمقابلة العمل
102740_680420_large

5 خطوات تساعد المرأة في اختيار الملابس المناسبة لمقابلة العمل

العصفورة نيوز: الحصول على وظيفة مناسبة طموح أي امرأة تريد تحقيق ذاتها والوصول إلى أهدافها، ولكن قبل إجراء أي مقابلة عمل يجب التفكير جيداً في المظهر الذي سيحكي الكثير عن شخصيتك لترك انطباع جيد في مقابلة العمل. ووفق موقع “هافينغتون بوست”، هناك قواعد مهمة يجب مراعاتها في اختيار الملابس:

1- اختيار لون الملابس

تعتبر الألوان الأكثر شيوعاً بالنسبة إلى مقابلات العمل هي الأسود والبيج والأزرق الداكن، إذ توحي هذه الألوان بشيءٍ من الحياد والجدية، أو يكون إضفاء لمسة هذه الألوان في الإكسسوارات أو الحقيبة أو الحذاء.

2- اختيار الملابس المناسبة

يجب ارتداء ملابس تناسب شكل الجسم، فإذا كانت المرأة نحيفة، من الأفضل أن ارتداء سروال فضفاض يجعل السيقان تبدو أطول، أما المرأة الممتلئة فلا يمكنها ارتداء ملابس فضفاضة لكي لا تبدو سمينة، ويجب التأكد من اختيار ملابس مريحة تعطي حرية أكبر في الحركة.

3- مجال العمل

تحتلف طريقة اللبس وفق مجال العمل، فالتقدم لمنصب مدير فني، يستوجب الابتعاد عن الحس “الفني” في المقابلة الأولى، أما إذا كانت الوظيفة مصممة في دار خياطة، فسيكون من الأفضل إظهار الحس والاهتمام بالموضة في شكل سريع، وفي حال الرغبة في التطور في عالم الأعمال، فمن الضروري إظهار الجدية بداية المقابلة، إذ يبقى ارتداء البدلة شيئاً تقليدياً.

وفي جميع الحالات، يعتبر إجراء بحث لمعرفة منهج الشركة قبل الذهاب لإجراء المقابلة، خطوة ذكية.

4- اختيار الحذاء المناسب:

يعتمد اختيار الحذاء على طول المرأة، لذلك إن كان الطول أقل من متر و70 سنتيمتراً، يُنصح بارتداء حذاء بكعب عالٍ، أما إذا كان الطول أكثر من ذلك فمن الأفضل أن ترتدي حذاءً مسطحاً أو بكعب لا يتجاوز 10 سنتيمترات.

وهناك أمور يجب توخي الحذر حيالها مثل الملابس المجعدة التي تعطي صورة فوضوية عن الشخص، وملابس الجينز التي توحي بعدم الجدية، وكذلك الماكياج الكثيف والملابس المثيرة، كما يجب الحرص على حمل حقيبة يد متوسطة تتسع للسيرة الذاتية ولمفكرة وقلم لكتابة الملاحظات.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com