الرئيسية / أخبار / سلطنة عمان… جنة للمرأة العربية أم دولة قوانين فعالة
1022231751

سلطنة عمان… جنة للمرأة العربية أم دولة قوانين فعالة

العصفورة نيوز: نالت المرأة العمانية في سنوات النهضة العمانية رعاية واهتمام من قبل الحكومة والمجتمع في آن واحد وأصبحت شريكة أخيها الرجل في بناء المجتمع.

وكان السلطان قابوس بن سعيد قد أشاد بدور المرأة وشبهها مع الرجل بجناحين لطائر واحد، وهذا التوجه تتبناه كل قطاعات المجتمع العماني.

فالقوانين العمانية تحمي حقوق المرأة، وكانت سلطنة عمان قد عينت السابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول يوم الاحتفاء بالمرأة العمانية، ومن هذه القوانين التي تحافظ على حقوقها الحق المطلق في التملك والاستئثار بملكها وحرية التصرف به.

وعن هذا الموضوع أجرت وكالة “سبوتنيك” حوارا مع إحدى سيدات الأعمال العمانيات، أميرة الشنفري، وذلك ضمن برنامج “ضيف الأسبوع”.

وقالت أميرة: منحت الحكومة العمانية أيضا حق التعليم للمرأة، حيث بلغ عدد المتخرجات العمانيات في عام 2013 بلغ 9359  متخرجة من أصل 16675 متخرج، أي أكثر من النصف. وفي المجال التعليمي تحتل المرأة 53% من نسبة العاملين في هذا المجال.

وأضافت الشنفري أن المرأة العمانية برزت في كثير من القطاعات أهمها قطاع المال والأعمال التقينا، مضيفة أن “الفضل يعود إلى قائد الدولة جلالة السلطان قابوس وإلى القوانين، التي سنت من أجل دعم حقوق النساء”.

كما أكدت أميرة أن الثقة والدعم المعنوي الذي أعطي للمرأة هو الذي ميزها عن النساء في بلدان أخرى، وخاصة القوانين التي ساعدت المرأة على ممارسة عملها دون الخروج من بيتها ومنحها التصاريح التجارية، التي تسمح  بالعمل من داخل منزلها.

واختتمت أميرة بأن “70% ممن يعمل في مجال “البزنس” يعملن من داخل منازلهن”.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com