أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / طبق اليوم من المطبخ التركي: شوربة العدس الأسود بالمكرونة
ععدسس

طبق اليوم من المطبخ التركي: شوربة العدس الأسود بالمكرونة

العصفورة نيوز:قدم لكم  اليوم، طبقا لا غنى عنه في أي سفرة تركية..فكل من زار تركيا ومدنها المختلفة يعرف قيمة طبق شوربة العدس؛ لكن هذه المرة سوف نقدم لكم طريقة تحضير طبق العدس، على طريقة سكان منطقة الأناضول الشرقية.

المكونات:

½ كيلو حمص

250 جرام عدس أسود

بصلة واحدة

جزرة واحدة

حبة بطاطس

2 حبة طماطم (بندورة)

2 ملعقة زبدة

½1 لتر ماء دافئ

½ كيس من المكرونة الشرائط

مقدار من الريحان الطازج أو المجفف

زعتر أو نعناع (حسب المتوفر)

طريقة التحضير:

إذا لم يكن توجد لديك مكرونة شرائط يمكنك ان تقومي بخطوات بسيطة لعملها في البيت بأقل التكاليف باستخدام كوب من الدقيق، وفنجان صغير من الماء، ومقدار من الملح.

لتحضير المكرونة الشرائط: ضعي الدقيق في قالب الخفق، ثم ضعي الملح واضيفي لهما فنجان من الماء مع التقليب، حتى يحصل على قوام متماسك، بعد ذلك إذا كانت لديكِ ماكينة عمل هذا النوع من المكرونة ضعيها، وإذا لم تكن لديكِ هذه الماكينة يمكنك أن تقطعي العجين إلى شرائح رقيقة على شكل شرائط، أو يمكنك شراءها جاهزة من السوبر ماركت.

نبدأ الآن في تحضير شوربتنا اللذيذة؛ بترك الحمص في المياه قبل استخدامه بيوم، مع تغيير مياهه باستمرار، ثم يغلي ويصفى من الماء تمامًا، ينظيف البصل، والطماطم، والبطاطس، والجزر، ويتم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، بعد ذلك نضع قليلا من الزبد في وعاء ونضيف إليه البصل، مع التقليب حتى يتحول لونه إلى اللون البني ، ثم نضيف الطماطم، وننتظر لبضع دقائق حتى تحصل على الحرارة المطلوبة، بعد ذلك نضيف الجزر والبطاطس ومقدار الملح، حسب الرغبة، وتترك على نار هادئة لمدة 15 دقيقة…نضيف للخليط الماء الدافئ، والحمص، والعدس، مع استمرار الخفق والتقليب لمدة 20 دقيقة أخرى. وفي النهاية نضع المكرونة في الوعاء ونتركها حتى تحصل على قوامها الرقيق.

بعد ذلك يمكننا إضافة الريحان سواء كان جافًا أو طازجًا، ثم نرفع الوعاء من فوق النار، ونضع شوربتنا الشهية في أطباق التقديم ونضيف لها والزعتر أو النعناع، حسب المتوفر.

وبالهناء والشفاء

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com