الرئيسية / أخبار / إنذار لقناة مغربية: شجعت على العنف ضد المرأة
عننننننغف

إنذار لقناة مغربية: شجعت على العنف ضد المرأة

العصفورة نيوز:أصدر المجلس الأعلى للاتصال السمعي والبصري في المغرب، إنذارًا لقناة تلفزيونية على خلفية إخلال إحدى فقرات برنامج صباحي بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على القطاع، والمتعلقة بعدم المس بصورة المرأة وكرامتها، بعدما أذاع تقريرًا عن كيفية إخفاء آثار العنف عن وجه المرأة، وفقا لموقع “سكاي نيوز” الإخباري.

وذكرت صحيفة “الصباح” المغربية، أن المجلس أمر القناة الثانية بأن تبث في بداية حلقة برنامجها “صباحيات دوزيم” الموالية لتاريخ تبليغها هذا القرار إذاعة البيان الإنذاري الموجه إليها.

وجاء في نص البيان: “تبعًا لبث حلقتي 23 و25 نوفمبر 2016 من برنامج صباحيات دوزيم، ولاسيما فقرة (جمال) التي قدمت كيفية إخفاء الآثار التي تظهر على وجه المرأة التي تتعرض للعنف، في غياب أي شجب أو مناهضة من جانب مذيعات البرنامج، وذلك في تعارض مع مجهودات والتزامات المغرب في مكافحة ذلك”.

وصدر القرار بعد الاطلاع على التقرير الذي أعدته المديرية العامة للاتصال السمعي البصري بهذا الخصوص، بعد الاطلاع على الشكوى المقدمة الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بخصوص حلقة 23 نوفمبر 2016 من هذا البرنامج، الذي أذاع كيفية إخفاء الآثار التي تظهر على وجه المرأة التي تتعرض للعنف.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com