الرئيسية / أخبار / وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: بحث آليات تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن المرأة والسلام 
الامنن

وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: بحث آليات تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن المرأة والسلام 

العصفورة نيوز:بحثت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية هيفاء الأغا،، مع أعضاء اللجنة الوطنية العليا لقرار مجلس الأمن 1325، بشأن المرأة والسلام، آليات متابعة وتطبيق الخطة التنفيذية للقرار، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأكدت الأغا، خلال اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله، أهمية التشارك والتكامل والعمل الموحد للاستمرار في تطبيق الخطة التنفيذية، بالتواصل المستمر بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال تضمين وإدماج الخطة التنفيذية لقرار 1325 في كافة الخطط الإستراتيجية عبر القطاعية التي تعمل عليها الوزارات 2017_2022، بالتشارك مع المؤسسات ذات العلاقة والاختصاص.

وأشارت الأغا إلى أهمية تنفيذ المحاور التي يعمل عليها القرار من الحماية والمساءلة والمتابعة والتقييم والمرأة في صنع القرار، وجاء ذلك بعد أن وضعت الأعضاء في صورة التطورات والإجراءات التي أقدمت عليها وزارة شؤون المرأة لمباشرة العمل في تطبيق الخطة.

كما ناقش الأعضاء مع الأغا آليات المتابعة والتنفيذ والتقييم للخطة، وتمثيل اللجنة الوطنية في اللجنة الوطنية لمتابعة الجنائية الدولية، إضافة إلى مناقشة الأولويات التي يجب العمل عليها في تطبيق الخطة، وتثبيت العضوية في اللجنة الوطنية العليا، وتدعيم اللجنة بأعضاء مراقبين.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com