أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الألوان الترابية في “ديكورات” شقة “المرأة الحديدية”
%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%ba%d8%b1%d9%8a%d8%aa

الألوان الترابية في “ديكورات” شقة “المرأة الحديدية”

العصفورة نيوز:”سيدتي. نت” يجول في دواخل شقّة الراحلة مارغريت تاتشر Margaret Thatcher التي بيعت مقابل 41 مليون دولار أمريكي أخيرًا. علمًا بأن السياسيّة تاتشر التي كانت تُلقّب بـ”المرأة الحديدية” شغلت منصب رئيسة وزراء بريطانيا العظمى، وعاشت في هذه الشقّة من سنة 1991 حتى وفاتها سنة 2013.تقع الشقة في “بلغرافيا” بلندن، وعلى الرغم من تجديدها هي لا تزال تحتفظ بتفاصيل عائدة إلى القرن التاسع عشر. وتتضمّن مساحتها البالغة 585 مترًا مربعًا: سبع غرف نوم وستّ حمّامات.
بعد الطرق على باب مشغول من الحديد ومحصّن ضد القنابل، يدخل الزائر بهوًا ممتدًّا على مساحة مستطيلة، ويلاحظ بروز اللون البيج الفاتح على مكوّنات المكان. وتفترش قطعة من “الموكيت” بنيّة اللون الأرضيّة. وهناك، تجذب السلالم الداخليّة المصمّمة من الرخام.
في الصالون، تعكس أقمشة الأثاث الوثير الأناقة، فيما يكسو الـ”باركيه” الأرضيّة، ويحضر موقد على الجدار الرئيس. وتعلو الموقد مرآة بدون إطار. وللألوان الترابية الفاتحة دور في إشاعة الهدوء في المكان، في الوقت الذي تدعّم فيه الثريا المتلألئة وسط السقف المنقوش إطلالة الديكور الباذخة.
من ناحية أخرى، يلفت التنسيق بين ألوان الستائر والسجّادة والكراسي المبطنة بالقماش البنفسجي الفاتح في غرفة الطعام الفسيحة، التي تبدو كأنّها لوحة متقنة التفاصيل بمعيّة أدوات الطعام التي تغطّي الطاولة بالكامل.
للخشب البني الداكن دور في إضفاء الدفء داخل غرفة المكتب، إذ تحلّ الخامة على مكوّناتها كافة، من الأرضيّة الـ”باركيه” الفاتحة إلى الرفوف المفتوحة المحمّلة بالكتب. ويتصدّر موقد معدّ من الرخام الأبيض الجدار الجانبي، وتعلوه مرآة بسيطة في تصميمها.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com