الرئيسية / أخبار / “مساعد رئيس الشورى” لوفد برلماني سويسري: المرأة السعودية تشارك في صنع القرار الوطني
%d9%8a%d8%ad%d9%8a

“مساعد رئيس الشورى” لوفد برلماني سويسري: المرأة السعودية تشارك في صنع القرار الوطني

العصفورة نيوز//في السعودية أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، على ما حققته المرأة السعودية من تقدم في مجالات عدة، بوأها مناصب عليا، مما أهلها للمشاركة في صنع القرار الوطني.
وقال “الصمعان”: إن المرأة السعودية تشارك اليوم، في كافة مناحي الحياة، وهذا الأمر أصبح واقعاً ملموساً، ومن ذلك المشاركة في الانتخابات البلدية التي جرت مؤخراً ترشحاً وانتخاباً.
وأشار مساعد رئيس مجلس الشورى، إلى دخول المرأة عضواً في مجلس الشورى بنسبة لا تقل عن 20% من إجمالي أعضاء المجلس.
جاء ذلك خلال استقباله، في مكتبه بمقر مجلس الشورى في الرياض، عضو البرلمان السويسري توماس إشي رئيس لجنة دول الاتحاد الأوروبي ودول رابطة التجارة الحرة( الإفتا) ونائبة رئيس مجلس الشيوخ السويسري كارين كيللر، في إطار زيارتهما الحالية للمملكة.
ونوه “الصمعان”، في مستهل اللقاء بعمق العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد السويسري، في مختلف المجالات، وخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان السويسري.
وأكد على حرص مجلس الشورى على تعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.
وقدم الدكتور يحيى الصمعان، خلال اللقاء نبذة عن مجلس الشورى، وآلية اختيار أعضائه بالإضافة إلى عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية.
وبين مساعد رئيس مجلس الشورى، أن “رؤية المملكة 2030″، تؤكد سعي المملكة نحو المستقبل بثقة واقتدار؛ لإيجاد مصادر بديلة للدخل الوطني وتعزيز الفرص الاقتصادية الطموحة التي تهتم بأجيال الحاضر والمستقبل.
وبين أن رؤية المملكة 2030م لا تقتصر على تحقيق تحول في المجال الاقتصادي فحسب, بل ستشهد المملكة خلالها بمشيئة الله تحولاً على المستوى الاجتماعي، بما يحقق للمواطن السعودي مزيداً من الرفاهية وللوطن التقدم والازدهار.
وتطرق إلى جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، وسن العديد من التشريعات لمحاربة الغلو والتطرف. مؤكداً حرص المملكة على التعاون مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.
وأشار مساعد رئيس مجلس الشورى، إلى قانون( جاستا) الذي أقره الكونغرس الأمريكي مؤخراً وعده مصدر قلق كبير للدول التي تعترض على مبدأ إضعاف الحصانة السيادية للدول، بوصفها المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين، محذراً من الآثار السلبية لهذا القانون على جميع الدول بما فيها الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com