الرئيسية / أخبار / بالأسماء …تكريم 22 سيدة عربية ملهمة بجائزة المرأة العربية
%d9%85%d9%85%d8%b1%d8%a7

بالأسماء …تكريم 22 سيدة عربية ملهمة بجائزة المرأة العربية

العصفورة نيوز:كرَّمت جائزة المرأة العربية 2016، في حفلها السنوي الثامن، برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الإنجازات الكبيرة للفقيدة أميرة بن كرم، نائب الرئيس السابق لمؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة، رئيس لجنة تحكيم الجائزة للأعوام الأربعة الماضية، بمنحها الجائزة الخاص بفئة “إنجاز العمر”.

وشهد الحفل تكريم 22 سيدة عربية ملهمة تم اختيارهن للفوز بفئات الجائزة؛ تقديرًا لإسهاماتهن المتميزة في مختلف النواحي، واللاتي حققن من خلالها إنجازات استثنائية في شتى المجالات، مثل: الأعمال، الفنون، الأعمال الخيرية والموضة، وغيرها.
وأُقيمَ حفل التتويج في الشارقة لتكون هذه المرة الأولى التي يُقام فيها الحفل خارج إمارة دبي، تكريمًا لذكرى، أميرة بن كرم، في وقتٍ شهِد الحفل فيه حضور ما يزيد على 400 من الشخصيات رفيعة المستوى وسيدات الأعمال والمجتمع، أبرزهم سو هولت، المدير التنفيذي للجائزة، وعبدالرحيم بن كرم، والد أميرة بن كرم، وريم بن كرم، ومدير مراكز أطفال الشارقة، ونورة النومان، رئيس المكتب التنفيذي الشيخة جواهر القاسمي، وإرم مظهر علوي، مستشار أول في المكتب التنفيذي الشيخة جواهر القاسمي، وخولة جاسم السركال، المدير العام لنادي سيدات الشارقة، وغيرهم.
وشهد الحفل إشادات كبيرة من المتحدثين الرئيسيين والحضور بمنجزات الفقيدة أميرة بن كرم، التي كرّست حياتها في خدمة قضايا المرأة وتمكينها، وأثرتها بمسيرة حافلة وعطرة بالعمل التطوعي والإنساني النبيل، الذي تجسَّد واقعًا لمَسَه كل مَن عرف شخصيتها الفذّة.
وخلال كلمته الافتتاحية في الحفل قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة: “نحن نحتفي اليوم بإنجازات المرأة العربية ودورها الرائد في دفع مسيرة التقدم والتطور في مجتمعاتنا العربية، فإن هناك معاني فريدة تميز احتفال هذا العام، لعل أبرزها هو تخصيصه لتكريم الراحلة الكريمة أميرة بن كرم، وهي الرئيسة السابقة لهذه الجائزة”.
وأضاف: “إننا اليوم نتمثل ذكرى هذه الأخت العزيزة، مقدرين كثيرًا كل ما قدّمته لوطنها الإمارات ولأمتها العربية من عطاء وإنجازات، كما أننا نتذكر معًا فكرها الثاقب، وطموحها الكبير، ونشاطها الواسع في كل مجالات التنمية المجتمعية في الوطن والمنطقة”.
وأوضح وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن “المعنى الثاني الذي يجعل حفل هذا العام مميزًا هو انعقاده سنويًّا هنا في الإمارات، وهذا يدل على أن دولتنا تقدر كل عملٍ نافع وإنجاز مفيد، وأنها تحظى بقيادة حكيمة تشجع على التميز، وترى في الإنسان الثروة الحقيقية للوطن والأمة، وتسعى إلى التأكيد على مكانة المرأة في مسيرة المجتمع، باعتبار أن ذلك متطلب أساسي لتحقيق طموحات الدولة وتقدم الأمة”.
وأكد أن “المعنى الثالث يتجسد في أن دولة الإمارات والأمة العربية بأسرها لها أن تعتز وتفتخر بالدور المحوري لأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في دعم قضايا المرأة، وبما تمثله من قدوة حسنة وعطاء متزايد ومخلص في كل مجالات تنمية المجتمع والإنسان”.
والفائزات بالجوائز لهذا العام هن: أميرة بن كرم عن فئة إنجاز العمر، والشيخة د. علياء القاسمي عن فئة المرأة الملهمة، ود. ليلى حطيط عن فئة الأعمال، ود. فلورنس عيد عن فئة الاقتصاد، ود. ناريمان حاج حمو عن فئة التعليم، ود. بهجت اليوسف عن فئة تعليم ريادة الأعمال، ووفاء القصيمي عن فئة الفنون، ولمياء طباع وراما كيالي عن فئة ريادة الأعمال، ونجلاء المدفع عن فئة ريادة الأعمال المجتمعي، وسعاد صليبي عن فئة الأدب، وريم جوعان الظاهري عن فئة تصميم الأزياء، وريما البنا عن فئة المصمِّمة الشابة، ونورة جمال السويدي عن فئة الطب، وعائشة تريم عن فئة الإعلام، وهايلة غزال عن فئة الإعلام الجديد، وآمنة حداد عن فئة الرياضة، وآمنة المهيري عن فئة الأعمال الخيرية، وديانا حمادة الغرير عن فئة القانون، والمخترعة الإماراتية ذات الخمسة عشر ربيعًا فاطمة الكعبي عن فئة الموهبة الشابة، ود. داليا المثنى عن فئة الطاقة، وهالة غندور عن فئة جائزة تقديرية خاصة، وأخيرًا عن فئة المرأة الناشطة في القطاع الحكومي د. عائشة بنت بطي بن بشر.
وقالت سو هولت، العضو المنتدب في شركة آي. تي. بي للنشر خلال كلمتها: أودُّ أن أذكر أمرًا مميزًا جدًّا بالنسبة لي، السبب في استضافة إمارة الشارقة العزيزة للمرة الأولى لجائزة المرأة العربية، هو أميرة بن كرم. التقيتُ للمرة الأولى أميرة عندما فازت بجائزة المرأة العربية عن فئة الأعمال الإنسانية، وكان ذلك في العام 2012 لعملها مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان. وعلى الفور تشاطرنا معًا نفس الحماس والشغف لدعم الآخرين. لقد أحبّت- رحمها الله- روح الجائزة وكانت مصمِّمة على مساعدة، على الرغم من كونها شخصًا مشغولًا جدًّا تطوعت للانضمام إلى لجنة التحكيم، لتشغل لاحقًا منصب رئيس اللجنة. وأضافت سو هولت أن الراحلة أميرة بن كرم على مدى السنوات الأربع الماضية ساعدت في خلق الوعي، ليس فقط للحصول على الجوائز ولكن لأسباب حصول الفائزات عليها، كونهن يستحققن الفوز عن جدارة.من جهتها قالت الشيخة د. علياء القاسمي التي فازت بالجائزة عن فئة المرأة الملهمة: “فخورة بفوزي بجائزة “المرأة الملهمة لعام ٢٠١٦” ضمن جائزة المرأة العربية. هذه الجائزة تدفعني لمزيد من العطاء والاستمرار في التميز، سواء من خلال المجال الصحي ودوري كطبيبة مختصة في أمراض النساء وعمليات الترميم التجميلي والتقنيات العلاجية المبتكرة أو من خلال المجال الاجتماعي ودوري في قيادة ملف الإعاقة في حكومة دبي. دولة الإمارات وفّرت لنا كل الإمكانات وهذا يزيدنا إصرارًا لنمثلها بأفضل صورة ونلهم بها الأجيال”.ويعتبر حفل توزيع جائزة المرأة العربية، الذي انطلقت فعالياته لأول مرة عام 2009، واحدًا من أهم الفعاليات التي تنظمها شركة آي تي بي ####(ITP)####، بهدف تقدير السيدات العربيات الملهمات والمتميزات اللاتي حققن إنجازات استثنائية في مجالات شتى مثل الأعمال، الفنون، الأعمال الخيرية والموضة، وغيرها.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com