الرئيسية / أخبار / لجنة رياضة المرأة العمانية تعطي الضوء الأخضر للمنتخبات الوطنية للمشاركة
%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%86%d9%85%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%84%d8%a9

لجنة رياضة المرأة العمانية تعطي الضوء الأخضر للمنتخبات الوطنية للمشاركة

العصفورة نيوز:تستعد اللجنة العمانية لرياضة المرأة باللجنة الأولمبية العمانية خلال الفترة الحالية للمشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة و التي من المقرر أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 7 و لغاية 17 من مارس المقبل و ذلك بمشاركة 5 دول و هي السلطنة و مملكة البحرين و دولة الإمارات و الكويت و الدولة المستضيفة قطر .
وأعلنت السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لرياضة المرأة باللجنة الاولمبية استعدادها مبكرا للمشاركة في هذا المحفل الخليجي الكبير و الذي يضم نخبة من نساء الخليج الرياضيات في مختلف الالعاب ، و التي بدأت تشق طريقها منذ العام 2008 من خلال الدورة الأولى لرياضة المرأة الخليجية و التي أقيمت بالكويت . هذا وقد أبلغت اللجنة التنظيمية الدول الأعضاء في وقت سبق من الان ، عن عدد الالعاب المدرجة في قائمة الالعاب التي سوف تحتضنها ميادين دولة قطر و التي يبلغ عددها 13 لعبة وهي : كرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطاولة، والشطرنج، والفروسية (القدرة والتحمل)، والرماية، وألعاب القوى، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، و المبارزة، والبولينج، والتنس الأرضي، والتايكوندو، والكرة الطائرة.
كما ستجتمع عضوات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي قريبا في دولة الكويت برئاسة الشيخة نعيمة الصباح من أجل الوقوف على جاهزية قطر لاستضافة الدورة الخامسة لرياضة المرأة وتحديد الألعاب التي ستشارك بها كل دولة .
وقد تم إبلاغ إداريات ومديرات المنتخبات الوطنية النسائية في وقت سابق للاستعداد لتمثيل السلطنة في هذا المحفل من اجل الاستعداد التام ، و وضع الخطط و البرامج التي ستساعد المنتخبات في المضي قدما في هذا الاستحقاق الذي يجمع كل الخليجيات في مختلف أنواع الرياضة .
حيث سيكون هناك عقب الاعلان عن التشكيل الجديد للجنة العمانية لرياضة المرأة ، اجتماع للعضوات من اجل توزيع المهام فيما بينهن ، بالاضافة الى اعتماد الالعاب التي ستشارك في هذا المحفل الخليجي النسوي الهام .
تواصل تدريبات الطائرة و اليد
من جانبه تواصل فتيات منتخبنا الوطني لكرة الطائرة واليد تدريباتهما بشكل منتظم على مدار 3 ايام في الاسبوع ، بغية الحفاظ على مستوى اللياقة البدنية والمهارات الادائيةللمشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المراة الخليجية . هذا وتتدرب فتيات اليد والطائرة نهاية كل اسبوع ابتداء من يوم الخميس ولغاية يوم السبت ، حيث تتدرب فتيات منتخب الطائرة تحت اشراف المدرب الوطني فيصل بن يوسف المقبالي ومساعدته مريم الجابرية ، فيما تتدرب فتيات منتخب اليد تحت اشراف المدرب الوطني جميل المعشري ومساعدته مروة الهنائية ، علما ان كلا المنتخبين يتدربن في نادي السيب .
ومن هذا المنطلق قالت ادارية المنتخبين فاطمة بنت راشد الفزارية حول استمرارية الفتيات في التدريبات قائلة : بعد الانتهاء من مشاركتنا الايجابية في الدورة الرابعة لرياضة المرأة والتي اقيمت في عاصمتنا مسقط في العام المنصرم ، والتي حققنا فيها مركز الوصيف في الطائرة وكرة اليد ، اخذت اللاعبات راحة لفترة بسيطة ومن ثم انطلقنا من جديد حتى لا تخسر الفتيات لياقتهن البدنية بالاضافة الى الوقوف على الاخطاء التي وقعن فيها في مشاركتهن الأخيرة ، والتي نعمل على تصحيحها منذ تلك الفترة ، كما اننا ايضا اعددنا خطة تدريبية للمنتخبين عقب ابلاغنا عن المشاركة القادمة و التي ستكون في قطر ،لكي لا نتوقف من اجل أن يكون ظهورنا على اكمل جاهزية في الاستحقاق القادم .
حيث قالت فاطمة بنت راشد الفزارية مديرة المنتخب الوطني لكرة اليد و الطائرة النسائية : بعد ابلاغنا عن المشاركة اجتمعت مع الجهاز الفني للمنتخب لوضع التصور من اجل المشاركة القادمة و التي ستكون في دولة قطر و التي نعد لها الاعداد الجيد من خلال عدد من البرامج و الخطط التي سنمشي عليها من أجل الحفاظ على مستوى المنتخبين المعهود .
و اضافت الفزارية : لله الحمد وبفضل إشادة الجميع استطاع منتخبا الطائرة واليد ان يصلا الى منصات التتويج بفضل الله والمجهودات والدعم المقدمين لهما من قبل وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الاولمبية العمانية واللجنة العمانية لرياضة المرأة ، حيث كان لهم الفضل في وصول الفتاة العمانية الى القمة ، وخلال الفترة القادمة سنعمل جاهدين لنصل الى المراتب العليا بمنتخباتنا ، كما اننا في المرحلة القادمة سنكثف من التدريبات حتى نفرز العناصر التي سنشارك بها في الاستحقاق القادم .
يضم منتخب الطائرة الذي يتدرب تحت اشراف المدرب الوطني فيصل بن يوسف المقبالي ومساعدته مريم الجابرية كلا من اللاعبات : شهيرة بنت محمد الزدجالية واصيلة بنت سالم المقبالية ومريم بنت سبات الشبلية وشيخة بنت عبدالله الشبلية وفاطمة بنت علي الفارسية ومريم بنت جمعة المقبالية ومروة بنت سالم الخميسية ومريم بنت عبدالله الجهورية وريهام بنت حمدان العريمية وزهرة بنت حديد العريمية ولقاء بنت عبدالله الحوسنية .
منتخب اليد للفتيات
يضم المنتخب الوطني كلا من جميل المعشري مدربا ومروة الهنائية مساعدة للمدرب واللاعبات اللاتي يتدربن هن : عالية بنت رمضان البلوشية وعهود بنت جميل البدرية وميار بنت جميل البدرية وخلود بنت جمعة السنانية ومريم بنت سالم الحضرمية وفاطمة بنت غابش النوفلية وشروق بنت هديب البريكية وأنوار بنت محمد القرطوبية وغصون بنت سليم السعدية وأمانة بنت صالح الحضرمية وإخلاص بنت علي اليعربية وزمزم بنت خميس الحضرمية ورحاب بنت رشاد الهنائية وبشائر بنت سالم المشيفرية ومنيرة بنت عبيد البدرية وإيمان بنت سيف الفارسية ومنيرة بنت خميس البلوشية وخلود بنت خليفة الحاتمية ووداد بنت علي الهنائية ومريم بنت علي الهنائية ووضحى بنت خليفة السعدية.
الاجتماع التنسيقي
من جانبه عقدت لجنة رياضة المرأة القطرية مؤخرا الاجتماع التنسيقي الأول للدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 7 إلى 17 من شهر مارس القادم .
وحضر الاجتماع أحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية ولولوة المري أمين سر لجنة رياضة المرأة القطرية وعضوات اللجنة وممثلو اتحادات اللعبة المشاركة في الدورة.
وشهد الاجتماع عرضا مختصرا عن الدورات السابقة والدورة القادمة ، وتحديد الموعد الزمني للمنافسات خلال الدورة، ومواقع المنافسات، ومنظمي الألعاب والمنافسات، والمواعيد المقترحة للاجتماعات الخاصة بالدورة.
وأعلن في الاجتماع أن الدورة ستشهد المنافسات في 13 لعبة هي :كرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطاولة، والشطرنج، والفروسية (القدرة والتحمل)، والرماية، وألعاب القوى، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، و المبارزة، والبولينج، والتنس الأرضي، والتايكوندو، والكرة الطائرة.
وكشفت خلال الاجتماع التنسيقي الاول أحلام المانع عن جدول المنافسات الرياضية لمختلف الألعاب، مشيرة إلى أن منافسات كرة السلة سوف تقام من 11 إلى 17 مارس في نادي الغرافة، فيما تقام منافسات كرة اليد في لجنة المرأة خلال الفترة من 7 إلى 15 مارس، وتقام منافسات كرة الطاولة في لجنة المرأة من 11 إلى 16 مارس، كما تقام منافسات الشطرنج في لجنة المرأة. كما تستضيف قرية القدرة بسيلين منافسات الفروسية خلال الفترة من 10 إلى 11 مارس، فيما تقام منافسات الرماية في مجمع لوسيل خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس، ويستضيف نادي قطر ألعاب القوى في الفترة من 4 إلى 15 مارس، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة خلال نفس الفترة، ويستضيف نادي قطر في صالته الخارجية فعاليات المبارزة في الفترة من 10 إلى 11 مارس، فيما تقام فعاليات البولينج في مركز قطر للبولينج من 10 إلى 16 ماس، وتعقد في أسباير منافسات التايكوندو والتنس الأرضي من 9 إلى 11 مارس، وتقام منافسات الكرة الطائرة في النادي العربي ولجنة المرأة في الفترة من 7 إلى 14 مارس.
حرص على المشاركة
وكانت لجنة رياضة المرأة حريصة منذ انطلاقة هذه الدورة في نسختها الاولى بالكويت عام 2008 على المشاركة في جميع الدورات وباكبر عدد من المسابقات ويتوقع ان تقلص السلطنة مشاركتها في هذه الدورة بسبب المخصصات المالية للجنة رياضة المرأة والاقتصار على المشاركة في عدد من اللعبات الجماعية والفردية وسوف تحدد الاجتماعات القادمة العدد النهائي للمنتخبات المشاركة في هذه الدورة بعد عملية التقييم.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com