أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / البرلمانية المصرية مايسة عطوة تهنئ المرأة البحرينية بمناسبة الاحتفال بيومها
%d9%85%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d9%89%d8%a9

البرلمانية المصرية مايسة عطوة تهنئ المرأة البحرينية بمناسبة الاحتفال بيومها

العصفورة نيوز:تقدمت  النائبة مايسة عطوة بخالص التهنئة إلى الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة”، قرينة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة القانونية والعدلية.الذي تحتفل به “المملكة” في الاول من ديسمبر من كل عام .
وتثمن عطوة جهود سمو الشيخة “سبيكة”، والتي لها الفضل الكبير في أن تتبوأ المرأة البحرينية مكانتها في المجتمع من خلال الجهود الحثيثة للمجلس الأعلى للمرأة الذي تم إنشاؤه في 22 أغسطس 2001.
كما تقدر الدور الكبير لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الذي أرسى الحقوق الدستورية للمرأة ضمن التعديلات الدستورية لعامي 2002 و2012، وكفل لها الحقوق الدستورية بنصوص نوعية خاصة جسّدت المبادئ الواردة في ميثاق العمل الوطني، وتجسدت تلك الحقوق بقوانين وتشريعات حفظت مكانة المرأة والأسرة البحرينية بما انعكس إيجابا على دورها في المجتمع وباتت المرأة البحرينية تتبوأ أرفع المناصب في شتى المجالات.
وأوضحت “عطوة” أن الجهد والعمل الدؤوب لسمو الشيخة “سبيكة” أسفر عن دعم مشاركة المرأة في صنع واتخاذ القرار، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وكفالة أسرة آمنة مستقرة.
في الختام توجهت النائبة “مايسة عطوة”، سكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو مجلس النواب المصري بخالص التهنئة القلبية للمرأة العاملة البحرينية في عيدها، وتتمنى لها دوام التقدم والازدهار والمشاركة الإيجابية من اجل رفعة وتقدم المملكة البحرينية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com