أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في البحرين:«صاحبات الأعمال» ينظم جلسة «المرأة والإنجازات في المجال القانوني»
%d8%b5%d8%a7%d8%ad%d8%a8%d8%a7%d8%aa

في البحرين:«صاحبات الأعمال» ينظم جلسة «المرأة والإنجازات في المجال القانوني»

العصفورة نيوز:ينظم الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني جلسة حوارية بعنوان «المرأة والقانون في مملكة البحرين» وذلك بمقر الاتحاد بمركز الجسرة للحرفيين يوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2016 في تمام الساعة الرابعة مساءً.
وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية والتي تقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للمرأة وتفاعلاً من الاتحاد مع فعاليات المجلس الأعلى للمرأة لتكريم النساء البحرينيات في مختلف القطاعات، حيث تم التركيز في احتفالات هذا العام على انجازات المرأة بمملكة البحرين في مجال القانون والتي شهدت العديد من القفزات النوعية والتطورات الإيجابية خلال السنوات الماضية.
وتعتبر البحرين من الدول التي حققت الكثير من التقدم في هذا المجال لدعم المرأة في التطور المهني في المجال القانوني.

يشارك في الحوار كل من النائب علي عبدالله العرادي – النائب الأول لرئيس مجلس النواب مملكة البحرين، والقاضية راشيل كارب – عضو في جمعية المملكة المتحدة للقاضيات، إلى جانب قيس حاتم الزعبي- رئيس الزعبي وشركاه محامون ومستشارون قانونيون، وريما حاتم حديد المصري – المستشار العام وسكرتير مجلس لإدارة – ممتلكات، وهيفاء صلاح الدين خنجي – شريك ومالك في مكتب كي بي أتش قانون. وتدير الحوار زهراء طاهر عضو مجلس ادارة الاتحاد.
وفي تعليق للشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة الاتحاد قالت: «نحرص في الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني على تفعيل استراتيجيات النهوض بدور المرأة البحرينية في مختلف المجالات والتي يرعاها ويشرف عليها المجلس الأعلى للمرأة. نحن نرى أن بيئة العمل في البحرين بيئة خصبة وممتازة لتحفيز دور المرأة باعتبارها نصف المجتمع ودعامة أساسية للنهوض باقتصاده ولهذا فإننا نعلم أنه بتكاتف الجهات المعنية وبرعاية وتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للمرأة سنصل للأهداف التي ننشدها والتي ستحقق المزيد من التطور والارتقاء للمرأة البحرينية محليًا وإقليميًا وعلى المستوى الدولي».

وستسلط الجلسة الحوارية المرتقبة الضوء على مختلف الفرص والتحديات للمرأة البحرينية بشكل عام وللفتيات البحرينيات بشكل خاص اللاتي يسعين للالتحاق بهذا المجال الذي يحظى بدعم ومتابعة حثيثة على مختلف المستويات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حيث أن لهذه الفعاليات الأثر الكبير في تمكين المرأة من سوق العمل، إلى جانب منحها العديد من المميزات العملية لتتمتع بمكان مرموقة ومتقدمة ودور فاعل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com