أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة يطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة
%d8%a7%d9%85%d9%85

مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة يطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

العصفورة نيوز:ينظم المكتب الإقليمي للدول العربية، بهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالقاهرة، عدة فعاليات في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة خلال حملة موسعة مدتها ١٦ يومًا، تبدأ في ٢٥ نوفمبر الجاري إلى موعد اليوم العالمي لحقوق الإنسان في ١٠ ديسمبر.

تستهدف الحملة رفع الوعي العام بأضرار العنف بكافة أشكاله على النساء والفتيات، والذي يعمق من استمرار نهج اللامساواة بين الجنسين ومزيدًا من الانتهاك لحقوق الإنسان.

تشمل الفعاليات إطلاق حملة «قصتها» التي تهدف إلى إدماج متطوعين من النساء والرجال في الكتابة عن شخصيات نسائية ملهمة وتناول قضايا المرأة على ويكيبيديا سعيًا لتضييق الفجوة المعرفية بين الجنسين وتعريف العالم بإسهامات المرأة، للتغلب على التحديات والصور النمطية التي تعيق تقدمها.

تتضمن الحملة عدة فعاليات منها سلسلة ورش الكتابة الجماعية، ولقاءات مع الشخصيات النسائية المهمة وعرض قصصي مصور عن إنجازاتهن، وإطلاق فيديو لأبرز الشخصيات الذكورية المؤثرة والمناصرة للمرأة في العالم العربي يتحدثون فيه عن دورهم كرجال في مشاركة المسئولية في التصدي للعنف.

كما تعقد العديد من الأنشطة الخاصة بتناول قضايا المرأة والعنف في الإعلام كورش صحافة البيانات لعرض التقارير الخاصة بتكلفة العنف القائم على النوع الاجتماعي اقتصاديًا في مصر، وتدريبات بشأن تغطية قضايا المرأة إعلاميًّا.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com