أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / انطلاق أعمال مؤتمر دور المرأة الاقتصادي WEP16
%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86

انطلاق أعمال مؤتمر دور المرأة الاقتصادي WEP16

العصفورة نيوز/انطلقت  فعاليات مؤتمر دور المرأة الاقتصاديWEP16 والذي يناقش على مدار يومين سبلا وحلولا لتعزيز مشاركة المراة الاقتصادية عبر رفع الوعي السياسي وايجاد التعديلات التشريعية اللازمة، والمساعدة في ايجاد التدخلات المطلوبة.
ويأتي المؤتمربتنظيم من برنامج USAID « تكامل « والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ من منظمة IREX، فيما تتوزع موضوعات المؤتمر على أربعة محاور رئيسية، تتعلق باشراك أصحاب التأثير السياسي في الأجندة الاقتصادية للمراة، الوصول الى التمويل وتمويل الأعمال الريادية، والشركات الناشئة التي تدار من المنزل، ومطابقة احتياجات السوق مع مخرجات التعليم وتوفير الاليات لاعادة الدخول الى سوق العمل.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني أهمية تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل ومشاركتها الاقتصادية، مشددا على أن «لهذه المشاركة أثر ايجابي ليس للنساء فحسب انما على الاقتصاد الوطني بشكل عام وتحقيق نهضة اجتماعية عامة».
وفي مداخلة لها دعت السفيرة الامريكية في عمان أليس ويلز الى ضرورة الاستثمار بالموارد البشرية باعتبارها الثروة الاساسية للأردن.
وقالت إن «في الأردن يوجد عديد من النماذج الريادية والناجحة للنساء في مجال الاعمال والمشاركة في سوق العمل، ونأمل ان يتم بذل مزيد من الجهود لتعزيز هذه المشاركة بما يضمن وصول هذا الحق الى أكبر عدد ممكن منهم»، لافتة في هذا السياق الى نسبة التعليم المرتفعة بين الأردنيات.
أما مدير بنك الاتحاد الشريك الاستراتيجي للمؤتمر، ناديا السعيد قالت إن «بنك الاتحاد فخور بشراكته الاستراتيجية في مؤتمر دور المرأة الاقتصادي WEP 2016 حيث تأتي هذه الشراكة ايمانا من بنك الاتحاد بالدور الاستراتيجي للمرأة في تحريك عجلة الاقتصاد وكونه أول بنك في الأردن يقوم بإطلاق مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية للسيدات تحت مظلة ‹›››شروق›››› .
مديرة برنامج USAID تكامل نرمين مراد قالت إن «ملف مشاركة المرأة الاقتصادية كان مغيبا لدى صاحب القرار ولم يتم تضمينه في الاستراتيجيات وخطط العمل والبرنامج الوطنية».
وزادت «التحدي الاخر هو الصمت التام لدى كافة الجهات المعنية ومنها المجتمعات والمدارس والجامعات، تجاه الفجوة الجندرية الى جانب التحديات الاجتماعية والثقافية والهيكلية فيما يعنى بالامورالجندرية».

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com