أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في مصر..8 منظمات نسوية تخاطب قومي المرأة لمكافحة العنف
%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d9%85%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%a3%d8%a9

في مصر..8 منظمات نسوية تخاطب قومي المرأة لمكافحة العنف

العصفورة نيوز// في مصر أرسلت 8 منظمات نسائية حقوقية خطاب للمجلس القومي للمرأة يتضمن عدة توصيات تتعلق بآليات تطبيق «الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة» والتي أطلقها المجلس القومي للمرأة في مايو 2015.

وقالت المنظمات، في بيان ، “إنه في إطار إيمان عدد من منظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية بدورها في العمل على تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في مايو 2015”.

وأوضحت أنها عقدت مائدة مستديرة خلال شهر أغسطس الماضي بحضور عدد من المنظمات التي تشتبك بأشكال مختلفة مع قضية العنف ضد النساء- سواء في المجال العام أو المجال الخاص وذلك لمناقشة آليات متابعة وتقييم الإستراتيجية الوطنية، وصدر عنها توصيات وعليه.

وطالبت المنظمات بتعاون المجلس القومي للمرأة من حيث الاهتمام بعقد لقاء تشاوري حول تلك التوصيات وإمكانيات تطبيقها كما دعت لتفعيل آليات لمتابعة الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء حيث تعتمد هذه الآليات على مبادئ الشفافية وتداول المعلومات، والاهتمام بتضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المعنية بتطبيق الإستراتيجية، والمشاركة المجتمعية سواء عن طريق إشراك المجتمع المدني، أو الناجيات أنفسهن والمستفيدات من الخدمات المقدمة.

وأوصت المنظمات بضرورة تشكيل المجلس القومي للمرأة للجنة لمتابعة الإستراتيجية مكونة من ممثل أو اثنين من كل وزارة أو هيئة مدرجة في مضمون الإستراتيجية وممثل من المجلس القومي لحقوق الإنسان وممثلين من منظمات المجتمع المدني التي تعمل على مكافحة العنف ضد النساء.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com